الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

إيوان تكشف أحدث مشروعات الشراكة مع «المجتمعات العمرانية» فى 2020

الأربعاء 26/فبراير/2020 - 09:54 م
أصول مصر

كشف المهندس وليد مختار العضو المنتدب لشركة «إيوان» عن عزم الشركة إطلاق مشروع الشراكة مع «المجتمعات العمرانية الجديدة» فى 2020 ويجرى حاليًا إعداد التصميمات الخاصة بالمشروع وستتم الاستعانة بمكاتب استشارية عالمية، ويقع المشروع على مساحة 104 أفدنة بموقع متميز بشارع التسعين بالقاهرة الجديدة بالمربع الذهبى,وأوضح أن المشروع يكمل مخطط الشركة التوسعى بغرب وشرق القاهرة والسواحل.

ولفت إلى أن عام 2020 سيشهد طرح المشروع العاشر لشركة «إيوان»، كما سيتم التوسع فى الاستثمار بالمبانى غير السكنية، وستطرح الشركة عدة مبانٍ إدارية تجارية طبية بالشيخ زايد.

وأشار إلى أن الشركة فى المبانى الخدمية تقوم بالاستعانة بشركات الإدارة المتخصصة فى مختلف المجالات لضمان تقديم أعلى مستوى من الخدمة ورفع القيمة المضافة للمشروعات.

وأوضح أن الشركة لديها بمشروعاتها السكنية مناطق خدمات سيعاد تطويرها والعمل بها فى العام الجارى، وتتراوح مساحاتها البنائية بين 15 و20 ألف متر, موضحا أن  «إيوان» ستقوم خلال العام الجارى بتسليم خامس مشروع لها فى السوق المصرية بحسب العضو المنتدب للشركة.

وأشار إلى أن الشركة تعمل فى التطوير العقارى منذ 17 عامًا، وكان لديها قبل ذلك نشاطٌ فى قطاع المقاولات والتصميمات المعمارية، كاشفًا عن أن محفظة أراضى الشركة تبلغ 1.3 مليون متر مربع.

ونفذت «إيوان» عدة مشروعات منها مشروع «جيرة» فى الشيخ زايد، والذى يعد أول المشروعات السكنية المتكاملة التى أطلقتها الشركة عام 2007 وانتهت من تسليمها فى عام 2011، وتبلغ مساحته 60 فدانًا، وكذلك «كومباوند جوار»، الذى أنشأته عام 2009 وقامت بتسليمه عام 2012، ثم مشروع «جدار» عام 2015 فى قلب مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 43.5 فدان، كما تسير الشركة بخطى ثابتة نحو زيادة استثماراتها من خلال إنشاء مشروعات جديدة بأفكار ابتكارية تساهم فى إحداث طفرة فى مجال العقارات، كما تبتكر اتجاهًا جديدًا فى التصميمات المعمارية أثناء تنفيذ المشروعات التى من المقرر أن يتم تسليمها فى السنوات القليلة المقبلة، مثل مشروع Atrio ذى التصميمات المستوحاة من الطراز الإيطالي، ومشروع Alma الذى يجمع بين المعمار العصرى الحديث وتصميمات الـ«آرت ديكو» (Art Deco) التى ترجع إلى بدايات القرن العشرين، بالإضافة إلى مشروع فيدا «Vida».

وأطلقت شركة «إيوان» مشروع «ماجادا» بالعين السخنة نهاية 2019 بإجمالى مبيعات مستهدفة تتراوح بين 7 و8 مليارات جنيه واستثمارات تبلغ 5 مليارات جنيه