الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

فتح الله فوزي: هيئة المجتمعات العمرانية تمنح المستثمرين مزايا كثيرة في مدن الصعيد

الجمعة 06/مارس/2020 - 10:59 م
أصول مصر

يرى المهندس فتح الله فوزي رئيس لجنة التشييد والبناء بجميعة رجال الأعمال المصريين، أن الخروج من الاستثمار العقاري لخارج القاهرة الكبرى من جانب المستثمرين خطوة جيدة للغاية لمدن صعيد مصر.

وشدد فتح الله فوزي في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر": " منتج الفيلات أو كمبوند متكامل من الفيلل لأهالي الصعيد وتحديدًا أسيوط سيكون طفرة في حياة الفرد يبعدهم عن الزحام".

أضاف أن الشركة استطاعت عبر دراسة جيدة من مجموعة إستشاريين أكدوا جدوى المشروع خاصة وأنه أول تجمع سكني يضمن حياة مختلفة لأهل أسيوط، مشدداً على ان فكرة مشروع جاردن سيتي الشيخ زايد التي حضرتها في عام 1994 تعود بنفس الطريقة اليوم والتي أرى أنها ستكون مفيدة للمستثمر والمستفيدين بالشكل الأمثل.

تابع أن خروج مباني إدريس للصعيد سيساعد ويجذب اهتمام شركات التطوير العقاري وأثنى على المزايا التي تقدمها هيئة المجتمعات العمرانية للمستثمرين والشركات من أسعار للأراضي وغيرها من الأمور التي تساعد على ظهور منتج عالي الجود للأهالي في مدن الصعيد.

ودشن المهندس محمد إدريس رئيس مجلس إدارة شركة مباني إدريس للتنمية والتطوير العقاري، قبل قليل، مشروع الشركة الجديد الذي أطلق عليه مشرع " أصايله"، بمدينة أسيوط الجديدة، بحضور عدد كبير من رجال الاعمال ومستثمري القطاع  العقاري في مصر، ولفيف من قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، علي رأسهم المهندس محمد أنور نائب رئيس الهيئة للقطاع التجاري والعقاري، برفقته عدد كبير من رؤساء أجهزة المدن الجديدة. 

وقال المهندس محمد إدريس خلال كلمته في حفل تدشين المشروع، ان شركته قررت تنفيذ هذا النوع من المشروعات عالية الجودة بنظام سمارت هوم في مدينة أسيوط الجديدة، ليكون الأول من نوعه في صعيد مصر، ولأن أهالي الصعيد يتشوقون لمثل هذا النوع من المجتمعات العمرانية الجديدة والتي لم تنفذ بعد في الصعيد. 

وأوضح إدريس انهم قرروا بدأ تنفيذ المشروع بعد دراسة مستفيضة، الي جانب تلقيهم الدعم الكامل من مسؤلي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.  كما وعد إدريس بتحقيق طفرة عقارية غير مسبوقة في صعيد مصر، بدءا من مشروع «أصايلة»، الي جانب التفكير في استثمارات اخري جديدة هناك، تلبي طموح ورغبات اهالينا قاطني الصعيد.  يقع المشروع علي مساحة 130 الف متر مربع في قلب المركز التجارى لمدينة أسيوط الجديدة على الطريق الرئيسي، ليتمتع المشروع باطلالة على جميع معالم المدينة بالقرب من القرية الذكية وجامعتى اسيوط الجديدة وسفنكس . 

ويبلغ  حجم استثمارات المشروع 1.250 مليار جنيه ويضم وحدات بين التاون والتوين هاوس والفيلات المستقلة بمساحات بين 200 الى 350 متراً بالاضافة الى شقق فندقية وخدمات متكاملة من نادى اجتماعى يضم مطعم وكافيه و3 حمامات سباحة شاملة حمام خاص للسيدات واخر للاطفال ومنطقة اجتماعات وقاعة مناسبات وحديقة اطفال بالاضافة الى خدمات تجارية متنوعة  وسيتم استقطاب العديد من البراندات الشهيرة الى المشروع " .

وتقدم مبانى إدريس "  أطول فترة سداد فى أسيوط الجديدة بالمشروع وهى تقسيط حتى 5 سنوات . 

ونفذت " مبانى إدريس " على مدار 22 عاماً أكثر من 11 مشروعاً بإجمالى مساحات تصل إلى 900 ألف متر تقريبا، تتضمن 7 مشروعات سكنية و4 مشروعات خدمية متنوعة بين الطبى والتجارى والإدارى والصناعى، منها  مجمع رفيدة الطبى بالشيخ زايد، ومجمع مطاعم تيفولى بالشيخ زايد وجرين 1 ، 2 ، 3، 4 ، 5  بالاضافة الى مشروع " مخازن " بابو رواش