السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

أصداء تأجيل سيتى سكيب مصر.. مطورون يبدون استيائهم من قرارات الشركة المنظمة

الإثنين 09/مارس/2020 - 05:54 م
أصول مصر

لاتزال أصداء إلغاء مؤتمر سيتى سكيب مصر والتى انفرد بها “أصول مصر” منذ قليل، تسيطر على القطاع العقارى، حيث أبدى العديد من المطورين استياءهم من قرار شركة انفورما ماركيتس المسئولة عن تنظيم مؤتمر ومعرض سيتى سكيب مصر بإبلاغهم بإلغاء المؤتمر وحفل توزيع الجوائز مع الإبقاء على المعرض فى موعده وهو ما اعتبره المطورون محاولة من الشركة المنظمة لجلب المكاسب المالية دون النظر والأخد فى الاعتبار مصلحة الشركات وتحقيقها للأرباح المستهدفة فى ضوء توقعات انخفاض أعداد الزائرين تأثرا بمخاوف انتشار فيروس كورونا.

  ومن جهته، عبر أحد المطورين عن استياءه قائلا: "انفورما ألغت المؤتمر وحفل الجوائز لأنه من غير فلوس وتركت المعرض لأن الشركات  دافعة فلوس". 

وتلقت "أصول مصر" رسالة إلكترونية عبر بريدها من سيتى سكيب دبى يشير الى التنسيق والبحث مع المطورين تأجيل المؤتمر والمعرض.

  فيما صرح أحمد عامر المسئول الإعلامى لشركة انفورما ماركتيس أن الشركة تتشاور مع المطورين بشأن الغاء المؤتمر وسيصدر بيانا رسميا خلال ساعات والاتجاه إلى إلغاء المؤتمر مع الإبقاء على المعرض. 

ومن جانبه، قال الدكتور احمد شلبى الرئيس التنفيذى لشركة تطوير مصر إن هناك مشاورات وتنسيق بين المطورين وبين الشركة المنظمة لمؤتمر ومعرض سيتى سكيب، حيث يطالب المطورون بتأجيل المعرض فى ضوء الاتجاهات الحالية بإلغاء وتأجيل جميع المعارض والفعاليات للمخاوف من انتشار فيروس كورونا، مشيراً الى إن الاصرار على إقامة المعرض فى موعده مارس الجارى سيسهم فى ضعف الإقبال من العملاء على المعرض بنسبة قد تصل إلى 80 % ومن ثم عدم تحقيق المبيعات المستهدفة للشركات. 

وأشار إلى أن تأجيل المعرض ليونيو المقبل لن يحدث خسائر للشركات.

  وأوضح أن إقامة المعرض وضعف الإقبال الجماهيرى سيعطى مؤشرا سلبيا عن القطاع العقارى. 

وقال المهندس وليد مختار العضو المنتدب لـإيوان مؤتمر سيتى سكيب حدث سنوى هام وجزء لايتجزأ من المعرض والغاءه يضر بالمطورين فالجميع ينتظر المؤتمر للتعرف على اتجاهات السوق واخر المستجدات به .  واوضح ان المؤتمر يحضره خبراء من دول العالم وهو مايضفى على المعرض بالتبعية صيغة الدولية والاصرار على اقامة المعرض دون المؤتمر سيجعل معرض سيتى سكيب محلى .       وأوضح أن إقامة المعرض فى ذلك التوقيت وعدم وجود زائرين سيوثر بالسلب على الصناعة وملف تصدير العقارات فى ظل متابعة العديد من المستثمرين بمختلف الدول للسوق العقارى المصرى وحركة الطلب به. 

وقرر الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، تعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد".