الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار وزارة الإسكان اليوم الثلاثاء 24 - 03 - 2020

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 08:19 م
أصول مصر

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار وزارة الإسكان، اليوم الثلاثاء، 24- 03 - 2020، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، على رأسها الصندوق العقاري يودع 1.4 مليار ريال للمستفيدين من برنامج سكني.

 

الصندوق العقاري يودع 1.4 مليار ريال للمستفيدين من برنامج سكني

 

أودع صندوق التنمية العقارية، أكثر من 1.449 مليار ريال في حسابات مستفيدي برنامج "سكني" من وزارة الإسكان السعودية، وصندوق التنمية العقارية وذلك عن شهر مارس الحالي. وأكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن هذه الخطوة تأتي التزاماً من الصندوق العقاري تجاه المواطنين المستفيدين، ونظراً للظروف الاستثنائية والاحترازية التي تنتهجها الدولة.

 

 

 

مي عبد الحميد: لم يتم تحصيل غرامات تأخير بشأن قروض

قالت دكتورة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقارى أنه تم تسليم 301 ألف عميل من صندوق الإسكان الاجتماعي مؤكدة أن محافظ البنك المركزي بدءا من الأزمة تم تأجيل جميع القروض لمن لديه قروض إسكان أو قروض شخصية لمدة 6 أشهر.

 

 
 
 

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة

الجزار يؤكد ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للقضاء على ظاهرة المناطق العشوائية غير الآمنة على مستوى الدولة تم وجارٍ تنفيذ أكثر من 240 ألف وحدة سكنية بمشروعات تطوير ٣٥٧ منطقة عشوائية غير آمنة عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف تنفيذ الوحدات السكنية بمشروعات تطوير المناطق العشوائية غير الآمنة، وذلك بحضور قيادات الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية.

 

 
 

 

تفعيل خدمتي فوري وواتس آب لسداد فواتير المياه وتسجيل القراءات لسكان الشروق

 

أعلن المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، اليوم الثلاثاء، عن تفعيل خدمتى "فورى" لسداد فواتير مياه الشرب، و(واتس آب) على الرقم (01030800683) لتسجيل قراءات عدادات المياه عن طريق إرسال صورة واضحة للعداد مبين بها القراءة  والاستهلاك الحالى، وذلك تيسيرًا على المواطنين بالمدينة. وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى، أن خدمة التحصيل "فورى" أتاحت للعميل سداد الفواتير من خلال منافذ شركة فورى المنتشرة بمكاتب البريد أو محال التجزئة أو تطبيق الهواتف الذكية (My Fawry)، وسيتم سداد القيمة عن طريق رقم حساب العميل المدون بفاتورة المياه فى أى وقت على مدار اليوم، وخلال الإجازات الرسمية مع قرب تفعيل السداد عن طريق ماكينات الصراف الآلى. كما أكد رئيس الجهاز، أن جهاز المدينة لا يدخر جهدًا بهدف التيسير على عملاء مرفق مياه الشرب أو الخدمات الأخرى بمدينة الشروق، كما أن ذلك يأتى فى إطار سعى الجهاز لتطوير الخدمة المقدمة لعملاء منظومة مياه الشرب والارتقاء بالخدمات كافة. أخبار وزارة الاسكان اليوم الثلاثاء 24_3_2020

 

جهاز الشروق يواجه كورونا بتعقيم وتطهير المنشآت

أكد المهندس عبد الرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة الشروق أنه تم شن حملة وذلك لتعقيم قسم الشرطة الخاص بالمدينة والسجل المدني والاسواق التجارية والمحاور والطرق الرئسية وذلك في أطار الإجراءات الإحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من إنتشار فيروس كورونا.

وأشار الي أنه سيتم إستكمال حملة التعقيم لتشمل جميع أنحاء مدينة الشروق. ولفت الي أنه تم شن حملة أخري لرصد مخالفات البناء داخل المدينة وتم تواجد أعمال بناء جاريه بدور السطح بغرض تحويله لدور سكنى بالمخالفه للتراخيص مستغلاً الظروف التى تمر بها البلاد خلال المرحله الحاليه. وذلك بالقطعه رقم (71) المجاورة (3) المنطقه(السابعه عمارات)وقد تم على الفور تكليف لجنة الإزاله المشكله بأعضاء بين كلاً من الجهاز وشرطة التعميروالتمكن من إيقاف إستكمال الأعمال مع إزالة الشده الخشبيه بجانب تحرير محضر المخالفه اللازم . وشدد علي أن الجهاز يحذر من القيام بأعمال بناء مخالفه حيث أنه لن يتم التهاون وسيتم الإزاله الفوريه حفاظاً على النسق المعمارى لمدينة الشروق. 

 

أخبار وزارة الاسكان اليوم الثلاثاء 24_3_2020

 

جهاز مدينة العاشر من رمضان يشُن حملة مكبرة لإزالة العشوائيات بالمدينة

صرح المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شنُ حملة مكبرة لإزالة العشوائيات بالمدينة، شملت مناطق المجاورة الـ ١٤ "كور هاوس" بالحى العاشر – المجاورة 59 بالحى الثامن – إبنى بيتك بالحى الثانى عشر، وذلك بالاشتراك بين إدارات الأمن والإدارات المختصة بالجهاز وشرطة المرافق بالمدينة. وأضاف المهندس خالد شاهين، أن الحملة أسفرت عن إزالة عدة بناءات عشوائية وحظائر طيور وزراعات عشوائية وبلكونات مخالفة خارج خط التنظيم ورفع أبواب صاج من وحدات "إسكان اجتماعى"أثناء الشروع فى فتح محال بالحى العاشر، ورفع الإشغالات الموجودة  بمنطقة إبنى بيتك بالحى الثانى عشر وتمشيط جميع طرق وشوارع المدينة.

 

 

جهاز القاهرة الجديدة يعلق العمل بمراكز خدمات المواطنين لمواجهة كورونا

أكد المهندس أمين غنيم رئيس جهاز القاهرة الجديدة أنه تم تعليق العمل بالمراكز التكنولوجية ومراكز خدمات المواطنين لمدة خمسة عشر يوما بدءا من الغد الأربعاء، وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء بشأن الخطة الشاملة لحماية المواطنين من آي تداعيات محتملة لفيرس كورونا المستجد. وأشار إلى أن الجهاز مستمر في نشر التوعية والإرشادات الكاملة عن فيرس كورونا وكيفية الوقاية منه على الصفحة الرسمية للجهاز على موقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى تعليق لافتات في مختلف الأماكن بذلك.

 

 
 
 

جهاز الشروق يعلق العمل بالمراكز التكنولوجية وخدمات المواطنين

أكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز الشروق أنه تم تعليق العمل بالمراكز التكنولوجية ومراكز خدمات المواطنين لمدة خمسة عشر يوما بدءا من الغد الاربعاء وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء بشأن الخطة الشاملة لحماية المواطنين من آي تداعيات محتملة لفيرس كورونا المستجد ,مشيرا الي ان الجهاز مستمر في نشر التوعيه والارشادات الكاملة عن فيرس كورونا وكيفية الوقاية منه علي الصفحة الرسمية للجهاز علي موقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الي تعليق لافتات في مختلف الاماكن بذلك. وأشار الى أن ذلك يأتي حرصًا من جهاز المدينة على مصالح  المواطنين وحمايتهم وذلك ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

تعليق العمل بمركزي التكنولوجي وخدمة المواطنين لمكافحة كورونا بـ 6 أكتوبر

أكد المهندس  شريف الشربيني رئيس جهاز مدينة 6 أكتوبر، أنه تم تعليق العمل بالمراكز التكنولوجية ومراكز خدمات المواطنين لمدة خمسة عشر يوما بدءا من الغد الأربعاء، وذلك في ضوء قرار مجلس الوزراء بشأن الخطة الشاملة لحماية المواطنين من آي تداعيات محتملة لفيرس كورونا المستجد، مشيرا الي ان الجهاز مستمر في نشر التوعيه والارشادات الكاملة عن فيرس كورونا وكيفية الوقاية منه علي الصفحة الرسمية للجهاز علي موقع التواصل الاجتماعي بالاضافة الي تعليق لافتات في مختلف الاماكن بذلك.