الإثنين 01 يوليو 2024 الموافق 25 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

بالصور.. جهاز أكتوبر يشن حملات مكثفة لرصد مخالفات البناء

السبت 11/أبريل/2020 - 09:19 م
بالصور.. جهاز أكتوبر
بالصور.. جهاز أكتوبر يشن حملات مكثفة لرصد مخالفات البناء

كلف المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، المهندس يسري طاهر المشرف على إدارة الأحياء والمهندس فريد شوقي مدير إدارة الأحياء وحازم حسنين مدير إدارة الأمن بالجهاز، بالتعاون مع الجهات الأمنية بشن حملة مكثفة للتصدي لمخالفات البناء والتعامل بكل قوة و حسم مع البناء العشوائي خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

تأتي الحملة تنفيذا لتعليمات الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، حيث قام الجهاز بإزالة مخالفات وإشغالات لعدد ثلاث جراجات مخالفة ومتعدية على أملاك الدولة بمنطقة الفاصل السكني الصناعي بالحي السادس. ورصد اثناء الحملة زيادة في غرف سطح عقار رقم 265,438,446 بالحي الأول مجاورة 2 بغرض تحويله لدور سكني بمخالفة التراخيص استغلالا للظروف التي تمر بها البلاد خلال المرحلة الحالية.

 
 

وشدد رئيس الجهاز على أنه لا تهاون مع المتعدين بالبناء المخالف أو التعدي على أملاك الدولة، لافتًا إلى أنه سيتم التعامل معهم بحزم وقوة وتنفيذ إزالات فورية لتلك المخالفات فى المهد وردع المخالفين وتطبيق القانون عليهم تنفيذًا لتكليفات رئيس الوزراء بضرورة التعامل بصورة حاسمة جدًاوطبقا لتعليمات وزير التنمية المحلية سيجرى تحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية.

 

وأكد استمرار شن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الادرات المعنية وذلك  تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال وتكثيف حملات إزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.