الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

جهاز القاهرة الجديدة يسترد 10 أفدنة بطريق السويس بعد مخالفات بناء

الثلاثاء 21/أبريل/2020 - 11:54 م
جهاز القاهرة الجديدة
جهاز القاهرة الجديدة يسترد 10 أفدنة بطريق السويس بعد مخالفات

شن جهاز مدينة القاهرة الجديدة حملة مفاجأة لرصد وإزالة مخالفات البناء بالمدينة بتعليمات من المهندس أمين غنيم رئيس الجهاز, و تحت اشراف رئيس الجهاز للامتداد وبالتعاون مع المشرف العام علي الإدارة المركزية للتنمية ورئيس لجنة الإزالات بالمدينة ورئيس حي مدينتي وبتأمين قوي من إدارة أمن الجهاز.

يأتي ذلك في إطار التصدي لكافة مظاهر التعديات والمخالفات بالمدينة تنفيذا لتعليمات رئاسة الوزراء، وتم رصد استيلاء أحد المخالفين على قطعة أرض بمساحة 10 أفدنة على طريق السويس بدون وجه حق، وعلى الفور تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتمت إزالة المباني والإشغالات الموجودة داخل القطعة وتم استرداد القطعة مرة أخرى.

وشدد رئيس الجهاز على ضرورة استمرار الجهاز بشن حملات إزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدينة بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق وأمن الجهاز وكافة الإدرات المعنية تنفيذاً للقانون، مشيرا إلى أنه جار استكمال تكثيف الحملات خلال الفترة القادمة لإزالة المخالفات والتعديات لمنع المظاهر العشوائية بالمدينة ولردع المخالفين.

وطالب بعدم التهاون مع المخالفين خاصة من يستغلون الظروف التي تمربها البلاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء في التعامل بصورة حاسمة مع البناء العشوائي وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين وحفاظا على النسق المعماري للمدينة.