الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الدفاع: مصر ستعبر إلى بر الأمان بدعم ومساندة أبنائها فى القوات المسلحة

الأحد 26/أبريل/2020 - 10:45 م
وزير الدفاع: مصر
وزير الدفاع: مصر ستعبر إلى بر الأمان بدعم ومساندة أبنائها فى

أكد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن مصر ستعبر أزمة فيروس كورونا المستجد إلى بر الأمان بدعم ومساندة أبنائها فى القوات المسلحة.

وقال إنه تم اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير فى شتى المجالات الوقائية والطبية واللوجستية وتطويع الإمكانات لخدمة شعب مصر بما يكشف عن استعداد وجاهزية رجال القوات المسلحة فى التعامل مع أى تحد تواجهه البلاد.

وأوضح وزير الدفاع أن القوات المسلحة سارعت بكل أجهزتها ورجالها للمشاركة فى هذا الأزمة التى يعانى منها العالم أجمع، والتى تعد اختبارا لمدى قدرة الدول على تخطى الصعاب.

وشدد على أن الدولة حضرت حينما شعر المصريون بخطر، وقامت بجميع أجهزتها وفى القلب منها القوات المسلحة، بتنفيذ العديد من الإجراءات لتقديم سبل الدعم واتخاذ التدابير اللازمة للتغلب على الأزمة بما يدل على رؤية ثاقبة وإرادة الدولة على بث الطمأنينة فى نفوس المصريين.

وطمأن الوزير الشعب المصرى، بأن القوات المسلحة كعهدها دائما، هى السياج المنيع الذى يحمى للأمة أمنها وسلامتها فى حربها وفى سلمها وأزماتها.

الحفاظ على أمن مصر

وأكد وزير الدفاع أن المشاركة فى مكافحة انتشار الفيروس المستجد لن يثنى القوات المسلحة عن مهمتها الرئيسية فى الحفاظ على أعلى درجات الاستعداد والجاهزية فى حماية حدود مصر وأمنها.

وتوجه الفريق أول محمد زكى برسالة إلى أبطال القوات المسلحة قائلا: «من عطائكم نستمد القوة، ومن تضحياتكم نستمد العزم، فبكم ومعكم ستعبر مصر بإذن الله إلى بر الأمان، ويبقى أن نظل دائما متسلحين بالأمل فى مواجهة المحن والشدائد، ولكم أعظم آيات الإجلال والتقدير على أهدافكم النبيلة نحو القيام بكل عمل من شأنه أن يعيد للوطن أمنه واستقراره».

ووجه وزير الدفاع التحية إلى شعب مصر الذى أمد قواته المسلحة بخيرة أبنائه ليساهموا فى الحفاظ على مقدرات الأمة وأمن وسلامة هذا الوطن.

وأوضح أن أمن وأمان مصر رسالة وضعت بين أيدينا جميعاً شعباً وجيشاً، وأن القوات المسلحة ترسل برسالة طمآنة لشعب مصر، وكعهدها دائماً هى السياج المنيع الذى يحفظ للأمة أمنها فى حربها وسلمها وأزماتها.