الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس كاسيل للتطوير العمراني: لا استقطاعات من الرواتب وإجراءات وقائية بالمواقع

الثلاثاء 28/أبريل/2020 - 01:54 ص
رئيس كاسيل للتطوير
رئيس كاسيل للتطوير العمراني:لا استقطاعات من الرواتب وإجراءات

- نسعى لإنجاز 50% من أولى مراحل «كاسيل لاند مارك» نهاية 2020

- الشركة أول مطور عقارى فى مصر يطبق نظام التأمينات لصالح العملاء

تعاملت شركة كاسيل للتطوير العمرانى بشكل مختلف مع أزمة تفشى فيروس كورونا، فلجأت للتسويق الأون لاين، وأبرمت التعاقدات بالفيديوكونفراس، وابتكرت طرقًا جديدة للتعامل مع المستجدات وعدم إيقاف الأعمال .

كما ابتكرت «كاسيل للتطوير العمرانى»، أول نظام تأمين على أقساط الوحدات؛ يجعل العميل يحصل على وحدته حتى حال الوفاة، دون سداد الأقساط؛ لتصبح الوحدة إرثًا شرعيًا كاملًا للورثة، دون أن يكونوا مطالبين بسداد الأقساط.

«أصول مصر»، حاورت المهندس أحمد منصور، الرئيس التنفيذى لكاسيل، حول القطاع العقارى ومدى تأثره بـ«فيروس كورونا» وخطط الشركة والتغيرات المتوقعة فى السوق العقارية وفقًا للمستجدات المتوقعة أثناء وبعد أزمة تفشى فيروس كورونا المستجد.

معدلات سريعة لإنجاز «كاسيل لاند مارك»

قال أحمد منصور، إن الشركة بدأت الأعمال الإنشائية بمشروع «كاسيل لاند مارك» فى 22 يناير الماضي، ووصلت نسبة التنفيذ فى أولى مراحله إلى 20% حتى الآن، ما يعكس المعدلات السريعة فى التنفيذ، لافتا إلى إنهاء أعمال حفر المرحلتين الثانية والثالثة للمشروع، ونستهدف الوصول بنسب التنفيذ إلى 50% من إجمالى المرحلة الأولى و20% من إجمالى المرحلتين الثانية والثالثة، مع انتهاء العام الجارى.

وأوضح منصور أن الشركة حددت أغسطس 2022 موعدًا لبدء التسليم، مؤكدًا أن الهدف سرعة الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى؛ لتجهيز موكب يتيح للعملاء معاينته على أرض الواقع وتأكيد جدية الشركة .

وأوضح منصور أن «كاسيل لاند مارك» يقام على مساحة إجمالية 43 فدانا، تضم المرحلة الأولى 478 وحدة سكنية والثانية 239 وحدة، ويشمل المخطط الرئيسى للمشروع جراجًا بكامل مساحة الأرض للمرة الأولى فى مصر؛ لتسهيل الحركة وتقديم خدمة مميزة للعملاء، والتنفيذ على خمس مراحل.

وتابع منصور أن الشركة أطلقت مشروع «كاسيل لاند مارك» عام 2018، بشراكة بين «كاسيل للتطوير العمرانى» و «شركة مصر المقاصة»، ويوفر المشروع مجمعا سكنيا متكاملا بحجم استثمارات 5 مليارات جنيه مصري، وتعتمد 70% من وحداته على الطاقة الشمسية، والموقع مميز بقطاع R7 بالعاصمة الإدارية الجديدة، ومساحة المسطحات الخضراء والخدمات 81% من مساحة المشروع، وتغطى المرحلة الأولى مساحة 9 أفدنة باستثمارات 550 مليون جنيه، ويبلغ حجم استثمارات المرحلة الثانية 550 مليون جنيه بمساحة 17.5 فدان.

وقال منصور إن الشركة أعلنت المرحلة الثالثة من «كاسيل لاند مارك»، تحت مسمى «سبرينجفيلد» صيف 2019، على مساحة 6 أفدنة باستثمارات 450 مليون جنيه، وتضم 238 وحدة سكنية من دون تشطيب مع خطط سداد مختلفة تصل إلى 8 سنوات، بمساحات تتراوح ما بين 120 و285 مترا مربعا.

وأوضح أن الشركة لديها مشروعان آخران بالعاصمة الإدارية الجديدة، «إيست سايد»، وهو مشروع إدارى تجارى طبي، على مساحة 7600 متر، وانتهت الشركة من بيع جزء للمسطحات التجارية به، والمشروع الثالث تجارى بمنطقة البنوك، من المقرر طرحه بنظام الإيجار .

القطاع العقارى وكورونا

وعن المبيعات بالقطاع العقارى بعد أزمة فيروس كورونا، أوضح منصور أن المبيعات لم تتوقف بما يعكس قوة السوق .

وأكد أن الشركة اتخذت إجراءات احترازية لحماية عامليها من عدوى فيروس كورونا، ولم تتوقف حركة العمل، وصرفت الشركة جميع الرواتب كاملة ولم تحتسب أى خصومات عن التأخير أو الغياب؛ مراعاة للظروف الحالية .

وعلى مستوى الموقع، قال منصور إن الشركة علقت العمل لمدة أسبوعين فقط لتعقيم وتطهير المواقع وتجهيزها وعادت معدلات العمل فى الأسبوع الثالث إلى طبيعتها، ما يعد خطوة مهمة ومطلوبة فى السوق لحماية عمال اليومية ومقاولى الباطن .

وأكد منصور أن كاسيل والمجموعة المصرية الدولية، تتبع أعلى الأساليب الوقائية والإجراءات الاحترازية بمواقع المشروعات لحماية العاملين؛ مشيرا إلى توفير جميع مسلتزمات التعقيم والتطهير والكمامات للعاملين، ويجرى تطهير المواقع وغرف الإقامة، بجانب توفير أجهزة قياس حرارة وإصدار توجيهات وقائية للعمال بعدم إجراء أى تجمعات لأكثر من 3 أفراد.

وقال منصور إن فترة التوقف تضر بشريحة مقاولى الباطن والعمالة اليومية التى لا تمتلك الشركات أى معلومات وبيانات عنهم أو أعدادهم، لذلك عودة الأعمال قرار مهم للحفاظ على هذ الفئة والتى تمثل شريحة كبيرة من المواطنين تتخطى 10 ملايين.

وضرب مثالا بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحا أن عدد العمال فى استثماراته المختلفة لا يقل عن 800 ألف عامل .

البيع «أون لاين»

وأوضح منصور أن الشركة لديها دائما طلب على المنتجات من شريحة المصريين العاملين بالخارج، وأبرمت تعاقدات شرائية موخرًا عبر الفيديو كونفرانس بين العميل ومسؤول المبيعات ويتاح له معاينة المشروعات وتُرسل إليه العقود للتوقيع.

وقال إن الشركة تلقت عند فتح باب البيع بالمشروع طلبات من عملاء مصريين وسعوديين ومن الكويت، كما تلقت مؤخرًا طلبات من مصريين عاملين بالولايات المتحدة الأمريكية.

ولفت إلى أن التسويق أون لاين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهى وسيلة أثبتت قدرتها على الوصول إلى أكبر قاعدة من العملاء .

وأكد منصور أن مصر من أكثر المناطق جذبًا للاستثمارات فى الشرق الأوسط؛ خاصة فى مجال التطوير العقاري، الذى يشهد نموًا متسارعًا وطلبًا حقيقيًا فى ظل عدم قدرة المعروض على تلبية المطلوب .

وثيقة تأمين وأنظمة ترشيد استهلاك

وأوضح منصور أن الشركة تحرص دائمًا على اتباع أحدث النظم وتقديم منتج عقارى متكامل ومتميز للسوق المصرية بأعلى جودة، وتوفر وحدات متنوعة بتصميمات مميزة تتناسب مع احتياجات العملاء وتلائم متغيرات السوق.

ووقعت كاسيل اتفاقية تعاون مع أليانز مصر للتأمين، لمنح أنظمة التأمين المختلفة على مشروعات كاسيل للتطوير العمراني، ما يجعل الشركة أول مطور عقارى فى مصر يطبق نظام التأمينات لصالح العملاء، وتغطى أليانز جميع الأقساط المتبقية لعملاء شركة كاسيل فى حالة وفاة أى عميل؛ لتصبح بذلك الوحدة السكنية التى اشتراها العميل قبل وفاته إرثًا شرعيًا لعائلته دون الحاجة لتسديد أى مستحقات متبقية.

كما وقعت مذكرة تفاهم مع شركة شنايدر إلكتريك مصر لإدارة الطاقة والتحكم الآلى بمشروع «كاسيل لاند مارك»؛ لتوفير حلول مبتكرة لإدارة مكونات البنية التحتية داخل المشروع وترشيد استهلاك الطاقة وتقديم منتجات آمنة وفعالة وصديقة للبيئة بما فيها توليد الطاقة عبر استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة التدفئة والمياه والغاز الطبيعى وشبكات البيانات والمرور الآمن وشحن السيارات الكهربائية ومراكز التحكم والتشغيل.

وتحدث منصور عن توقيع اتفاق مع أشى وبشناق للتجارة والمقاولات «ABC» السعودية، لإدارة كاسيل لاند مارك، وتقديم حلول إدارة المشروعات وخدمات الاستشارات الإنشائية وإدارة المنشآت والمبانى للمشروع.