الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أبرز أخبار وزارة الإسكان خلال 48 ساعة

السبت 02/مايو/2020 - 10:07 م
أبرز أخبار وزارة
أبرز أخبار وزارة الإسكان خلال 48 ساعة

أبرز أخبار وزارة الإسكان خلال 48 ساعة

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار الإسكان في 12 عنوان , خلال 48 ساعة وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

1_وزير الإسكان: غدا استئناف العمل بالمراكز التكنولوجية بأجهزة المدن الجديدة

 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن أنه سيتم استئناف العمل بالمراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بأجهزة المدن الجديدة، بدءا من غد الأحد الموافق 3/5/2020، وذلك في إطار عودة العمل بالخدمات تدريجياً، والمقدمة لسكان المدن الجديدة، والفائزين بالوحدات السكنية بمختلف أنواعها.  

2_الجزار: دفع العمل بالمشروعات الجارى تنفيذها والتأكد من اتخاذ التدابير للحماية من كورونا

 

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن رؤساء ومسئولى أجهزة المدن الجديدة قاموا بجولات مكثفة لمتابعة ودفع سير العمل بالمشروعات المختلفة الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة، والتأكد من التزام الشركات العاملة بالمدن الجديدة باتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

3_ تكليفات لمسئولى أجهزة المدن الجديدة بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات المختلفة

 

أضاف وزير الإسكان، أن هناك تكليفات لمسئولى أجهزة المدن الجديدة، بضرورة المتابعة الدورية للمشروعات المختلفة، ولا سيما مشروعات الإسكان، وذلك فى إطار الالتزام بتسليم الوحدات لمستحقيها، وكذا التأكد من التزام الشركات بتوفير المهمات الوقائية للعاملين بالمواقع والتى تشمل أجهزة قياس الحرارة والكمامات ومواد التعقيم والتطهير وغير ذلك، لحماية العاملين فى جميع مواقع العمل.

4_  تكليفات لرؤساء التجمعات بشن حملات مكبرة لضبط مخالفات المبانى بمدينة القاهرة الجديدة

 

أصدر المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، تكليفات لرؤساء التجمعات  بشن حملات مكبرة بشكل مفاجئ لضبط مخالفات المباني داخل المدينة، وذلك فى إطار تنفيذ قرارات رئاسة مجلس الوزراء برصد مخالفات المبانى والتعامل معها. دون تهاون والإزالة على الفور، بالإضافة إلى تشكيل لجنة التدخل السريع بقيادة أمن جهاز المدينة لتتواجد علي مدار 24 ساعة لرصد مخالفات المباني.

5_ تأجيل بيع 20 محلا.. 24,5 ألف جنيه أعلى سعر تجاري في أسيوط الجديدة.. و36 ألف جنيه للمتر بسوهاج

 

كشفت المهندسة جيهان عمار, رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة, أن أعلى سعر تجاري وصل 24,5 ألف جنيه داخل المدينة، مشيرة في تصريحات خاصة إلى أنه تم تأجيل بيع 20 محلا تجاريا , واضاف المهندس محمد رجب, رئيس جهاز دمياط الجديدة والمشرف على أعمال المنصورة الجديدة, أنه تم تأجيل بيع 12 محلا تجاريا وصيدلية, وتابع أن أعلى سعر تجاري في مدينة سوهاج الجديدة وصل 36 ألف جنيه للمتر بينما أعلى سعر للصدليات 85 ألف جنيه.

6_ بنسبة عمالة 100 %.. تسليم 360 شقة إسكان اجتماعي بسوهاج الجديدة في 30 يونيو

 

أكد المهندس رجب سالمان, رئيس جهاز مدينة سوهاج الجديدة والمشرف على أخميم الجديدة, أنه العمل متواصل داخل المدينة وسط إجراءات احترازية مشددة لحماية العاملين داخل المشاريع القومية بهدف التسليم في المواعيد المحددة، وضمن تنفيذ قرارات رئاسة الوزراء بالعمل بكامل القوة وسط كافة الإجراءات الوقائية, مشيرا إلى أن نسبة العمل داخل المواقع وصلت الى 100% بعدما كانت لا تتخطى 50% منذ بداية الأزمة.

7_  جهاز مدينة 15 مايو  يشُن حملة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات أمام المحال التجارية

 

صرح المهندس سيد همام، رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بأنه تم شن حملة مكبرة لإزالة المخالفات ورفع الإشغالات بشوارع المدينة، وأمام المحال التجارية بعدة مجاورات مختلفة، وذلك بالتعاون بين إدارات التنمية والأمن بالجهاز وشرطة التعمير بالمدينة.

8_ استكمال تعقيم المناطق الحيوية وإخلاء صناديق القمامة بمدينة بني سويف الجديدة

 

صرح المهندس أشرف عبد الرحمن، رئيس جهاز تنمية مدينة بني سويف الجديدة، بأنه جارٍ استكمال أعمال التطهير والتعقيم ببعض مناطق مشروع ابني بيتك، وعددٍ من المنشآت الحيوية شملت (مكتب البريد بالحي السكني الثاني ومركز المدينة ومنطقة البنوك)، وذلك بالتنسيق بين الإدارات المختصة بجهاز المدينة والجهات المعنية ضمن حزمة الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا.

9_ رئيس جهاز مدينة برج العرب الجديدة يتفقد سير العمل بالمصانع والشركات 

 

قام المهندس عصام بدوي، رئيس جهاز تنمية مدينة برج العرب الجديدة، بزيارة تفقدية لعدد من المصانع العاملة بالمدينة، يرافقه نائب رئيس الجهاز ومديرو الإدارات المختصة، وذلك لمتابعة سير العملية الإنتاجية بالمصانع، والتأكيد على اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لعدم انتشار فيروس كورونا. 

10_ جهاز مدينة العاشر من رمضان يشن حملة لرفع الإشغالات وإخلاء الباعة الجائلين

 

صرح المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان والمشرف على جهاز خليج السويس، بأنه تم شن حملة لرفع الإشغالات وإخلاء الباعة الجائلين والتأكيد على غلق الأسواق التي يتردد عليها أعداد كبيرة بعدة مناطق بمدينة العاشر من رمضان، مشيراً إلى أن الحملة تأتي في إطار منع التجمعات بين المواطنين بالمدينة للحد من انتشار فيروس كورونا.

11_ الشربينى يقود حملة مكبرة لضبط المخالفات ورفع الإشغالات بمدينة 6 أكتوبر

 

قاد المهندس شريف الشربينى، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، حملة مكبرة لضبط المخالفات ورفع الإشغالات بمنطقة أبو الوفا بجنوب الأحياء بالمدينة، وذلك بالتعاون بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة المرافق بالمدينة.

12_ الإسكان: حملات الضبطية القضائية للمخالفات مستمرة بالمدن الجديدة والمحافظات

 

أكدت مى عبدالحميد، الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى، أن حملات الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، وضبط المخالفات، مستمرة، فى كل المدن الجديدة، والمحافظات، مشيرة إلى أن لجان التفتيش قامت بالمرور على عدد من الوحدات، بمدينة حدائق أكتوبر، وتم ضبط عدد من المخالفات، وتحرير المحاضر للمخالفين، سواء بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، مؤكدة أنه يتم التأكد من هوية قاطني وحدات الإسكان الاجتماعي بالمدينة.