الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة: عودة 5 آلاف من العالقين في الكويت خلال 48 ساعة

الثلاثاء 05/مايو/2020 - 01:06 ص
وزيرة الهجرة: عودة
وزيرة الهجرة: عودة 5 آلاف من العالقين في الكويت خلال 48 ساعة

قالت السفيرة نبيلة مكرم, وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه سيتم عودة 5 آلاف من مخالفي الإقامات والحالات الانسانية والعالقين في دولة الكويت خلال 48 ساعة القادمين.

وأشارت خلال مكالمة هاتفية مع برنامج “على مسؤليتي” إلى أن التأخير في إعادة المصريين من الكويت كان بسبب الاستعداد لاستقبالهم والتنسيق مع كافة الجهات المعنية , موضحة ان الاولوية ستكون للاطفال والسيدات.

ولفت الى أنه سيتم التنسيق مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء فيما يخص الحجر الصحي الذي يخدعون له وسيتم الاعلان عن كافة التفاصيل بعد انتهاء الاجتماع بالاضافة الي التأكيد على موعد انطلاق أول طائرة سيكون يوم غد الأربعاء.

وبعثت السفيرة نبيلة مكرم رسالة طمئنة لكافة المصريين بدول الخليج، مؤكدة أن الأولوية فى المرحلة المقبلة ستكون للمصريين بهذه المنطقة، وقد شهدت الفترة القليلة الماضية حصر كافة المطالب والاستغاثات للحالات الراغبة فى العودة لمصر والعمل على وضع خطة محكمة لعودة أكبر عدد ممكن من شرائح العالقين والحالات الإنسانية، ومنتهى ومخالفى الإقامة، وكذلك منتهى العقود.

وتجمهر العشرات من المصريين العاملين بالكويت، في مركز لإيواء العمالة الوافدة من مخالفي الإقامة، مطالبين بسرعة إنهاء عملية إجلائهم وعودتهم إلى البلاد، قبل أن تتدخل قوات الأمن الكويتية وتفضّ تظاهراتهم.

وحضر ممثلون للسفارة المصرية في الكويت وأبلغوا المحتجين بأن السفارة ستبدأ إعداد جداول رحلات العودة وإعادتهم إلى البلاد خلال هذا الأسبوع وفق الإجراءات المتبعة.