الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

انفراد جديد لـ أصول مصر.. المجتمعات العمرانية تمد آجال تنفيذ مشروعات الشراكة 6 شهور 

الثلاثاء 19/مايو/2020 - 10:42 م
انفراد جديد لـ أصول
انفراد جديد لـ أصول مصرالمجتمعات العمرانية تمد آجال تنفيذ مش

كشف الدكتور مازن حسن نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون المالية والإدارية عن موافقة  مجلس ادارة هيئة المجتمعات العمرانية فى اجتماعه الاخير برئاسة الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان  على منح تيسيرات للاراضى التى يتم تطويرها بنظام الشراكة بين المطورين والهيئة تتمثل فى مد اجال التنفيذ الخاصة بالمشروعات بين 3 الى 6 اشهر.

نائب رئيس المجتمعات للشئون المالية: الفوائد على أراضى الشراكة جزء من ثمن الأرض وليست إضافة للسعر 

وقال فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " إنه تم منح الموافقة على تيسيرات تتعلق بمد اجل سداد الحصة العينية للهيئة وذلك فى اطار حرص المجتمعات على دعم القطاع الخاص واستمرارية الاعمال فى المشروعات فى ضوء التحديات التى يشهدها الاقتصاد المصرى  والاثار السلبية لانتشار فيروس كورونا.

  ولفت إلى أن القرار جارى اعتماده وسيتم إقراره وتطبيقه قريباً.

 الدكتور مازن حسن: الفوائد على أراضى الشراكة بين 12 و15 الى 16 % 

وأوضح الدكتور مازن حسن أنه لن يتم خفض أو تعديل اسعار الفائدة على اراضى الشراكة لانه  تم حسابها وتحديدها بناء على سعر الارض وقت ابرام التعاقد اى ان الفائدة جزء من ثم الارض وتخفيض سعرها هو خفض لسعر وقيمة الارض بالكامل وبالتالى تحقيق خسائر للهيئة .  ولفت الى ان سعر الفائدة فى اراضى الشراكة تم تحديده على اساس سعر الارض والحد الادنى للفائدة عليها مشيراً الى ان الفوائد على اراض الشراكة جزء من ثمن الأرض.

  وأشار إلى أن نسب الفوائد على عقود الشراكة متفاوتة بين 12 الى15 و16 % والاختلاف بناء على التقييم وطبيعة المشروع والمفاوضات وقت التعاقد .

و انفردت أصول مصر قبل أسبوع بالإعلان عن موافقة مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى إجتماعه الأسبوع الماضى على منح تيسيرات للمستثمرين الحاصلين على أراضى بمدن المجتمعات العمرانية تتمثل فى مد  آجال التنفيذ  للمشروعات 3 أشهر وتأجيل سداد الاقساط 6 شهور وذلك للاراضى الاستثمارية ذات المساحات التى تبدأ من 2 فدان فأكثر  اعتباراً من 14 مايو 2020  الى 13 نوفمبر 2020 و الاقساط المؤجلة سيتم سدادها بعد انتهاء المدة بفائدة 7.5 %.