الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أجهزة القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة ترصد 40 مخالفة بنائية خلال شهر رمضان

الثلاثاء 26/مايو/2020 - 05:53 م
أجهزة القاهرة الجديدة
أجهزة القاهرة الجديدة والشيخ زايد ودمياط الجديدة ترصد 40 مخا

قال المهندس مصطفي فهمي, رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد ,أنه تم رصد 4 مخالفات بنائية خلال شهر رمضان والتى تمثلت فى بناء مخالف  للتراخيص، وكذا صب أدوار زائدة بإحدى القطع السكنية، كما تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وأكد المهندس مصطفى فهمى، استمرار حملات إزالة مخالفات البناء والتعديات بالمدينة، مشيراً إلى أنه كلف الإدارات المختصة بالجهاز بمتابعة ورصد  كافة الأعمال المخالفة بالمدينة  وإزالتها علي الفور بالتعاون مع شرطة التعمير والمرافق،  لمنع العشوائية وردع المخالفين، وبالتعامل بكل قوة وحسم مع البناء العشوائي، خاصة مع من يستغلون ظروف تعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وتابع المهندس أمين غنيم, رئيس جهاز القاهرة الجديدة, أنه تم رصد 30 مخالفة بنائية خلال شهر رمضان وتمثلت في تحويل النشاط السكني الي تجاري وبناء أدوار مخالفة وتحويل الاسطح الي وحدات سكنية والتعدي علي الاراضي.

ولفت الى أنه في الاسبوع الاخير من شهر رمضان تم استرداد 40 وحدة سكنية متعدي عليهم من قبل بعض المواطنين المخالفين بإسكان الشباب فى "التجمع الأول، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، بالتعاون مع المهندس محمد عرفات، المشرف العام على الإدارة المركزية للتنمية العقيد هشام مهدي، مدير أمن الجهاز بالتجمع الأول، والمهندس احمد فراج مدير عام التنمية بالتجمع الأول، و رئيس لجنة الإزالات المهندس إسلام عمرو وقيادات إدارات وزارة الداخلية من"التعمير، المرافق، المباحث، مباحث التعمير، الأمن العام" بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى.

وعقب المهندس محمد رجب, رئيس جهاز مدينة دمياط الجديدة والمشرف علي المنصورة الجديدة, أنه تم رصد 6 مخالفات بنائية داخل مدينة دمياط الجديدة خلال شهر رمضان تمثلت بناء وحدات سكنية مخالفة للتراخيص وتحويل النشاط السكني الى تجاري.

وأشار إلى أنه تم التأكيد على الإدارات المعنية بجهاز المدينة بتشديد الحملات والمرور الدوري والمكثف على مدار الساعة بمدينة دمياط الجديدة، لرصد أي مخالفات وإزالتها على الفور، ومنع استغلال الظروف الاستثنائية لتداعيات فيروس كورونا المستجد، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين وتحويلهم إلى النيابة العسكرية.

وأكد «رجب»، أنه لا تهاون في التعامل مع المخالفات ، فى إطار حرص جهاز مدينة دمياط الجديدة على تنفيذ توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالتصدي والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وتحويلها للنيابة العسكرية، وردع المخالفين الذين يحاولون استغلال الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.