الثلاثاء، 08 أكتوبر 2024 08:34 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

أكبر سلسلة دور سينما في العالم تتعرض لـخسائر 2.4 مليار دولار

الجمعة، 05 يونيو 2020 02:40 م

أكدتمجموعة AMC Theatres،وهي أكبر سلسلة دور سينما في في العالم: إنها قد لا تستطيع مواصلة العمل، بسبب حالة الإغلاق العالمية على خلفية تفشّي وباء كورونا، حيث توقّعت أن تخسر ما بين 2.1 و2.4 مليار دولار، في الربع الأول من العام.

وذكرت شبكة «سي إن إن» الإخبارية الأميركية، فإن الشركة، التي أغلقت دور عرضها في وقت مبكر من العام الحالي، تراجعت إيراداتها إلى 941.5 مليون دولار، بانخفاض بلغ %22 تقريبا من 1.2 مليار دولار في الربع نفسه من العام الماضي، بينما في الربع الأول من العام الحالي زاد الوضع سوءا، حيث أعلنت أنها لا تحقق أي أرباح.

وبينما تعتزم الشركة انتظار الرفع المحتمل للقيود الحكومية، أكدت أن السلسلة تواجه تحديات خطيرة حتى إذا جرى رفع هذه القيود، مثل وجود استوديوهات تمنع عرض أفلام جديدة، مضيفة انه قد يؤخر الموزعون إصدار أفلام جديدة حتى بعد تخفيف قيود التشغيل محلياً ودولياً.

وأشارتالشبكة الأميركية أنه إلى جانب تدمير «كورونا» لصناعة السينما، وإغلاق دور السينما الكبيرة والصغيرة وتأخير بعض الأفلام، فإن الشركة مثل «إيه إم سي»، تواجه تهديداً وجودياً آخر، وهو أن المشاهدين أصبحوا قادرين على مشاهدة الأفلام من المنزل، وتجاوز دور السينما إلى الإصدارات الرقمية.