السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

اللواء مجدى أمين : تيسيرات للشركات العاملة بالعاصمة الادارية منها جدولة 50 % من الاقساط ودراسة مد آجال التنفيذ بحد اقصى 6 أشهر

الخميس 11/يونيو/2020 - 08:00 م
أصول مصر

قال اللواء مجدى أمين رئيس القطاع العقارى بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن هناك بعض الشركات العاملة بالعاصمة الإدارية تقدمت بطلب لمد فترات تنفيذ المشروعات تعويضاً للمدة التى توقف خلالها الأعمال، ولتجاوز الأثار المترتبة على انتشار فيروس كورونا من تقليل ساعات العمل وتواجد العمال، وتأخر الإفراج الجمركى على بعض الخامات ومستلزمات التنفيذ وتصاعد أسعارها.

واشار " امين " خلال حواره لمجلة " أصول مصر " إلى أن مجلس إدارة شركة العاصمة سيقوم بدراسة كل حالة على حدة لاتخاذ القرار وتحديد مدة التأجيل المناسبة.

وتوقع «أمين» أن تتراوح المدد الإضافية بين 3 إلى 6 أشهر على أقصى تقدير، مشيراً إلى أن السوق لم تشهد توقفاً عن التنفيذ لفترة طويلة، وتم استئناف الأعمال قبل مرور شهر من توقفها.

وأوضح أنه فى إطار التيسيرات التى تحرص شركة العاصمة على توفيرها للمطورين وتذليل جميع العقبات التى تواجههم، تم إتاحة سداد القسط المستحق على الشركات الراغبة فى ذلك على دفعات، بحيث يتم سداد 50 % وجدولة 50 % بفائدة البنك المركزى.

الموافقة على تخصيص 300 متر بمنطقة وسط البلد لصالح الشركة الدولية للتبادل التجاري

كما أشار إلى أنه رغم التحديات التى يشهدها الاقتصاد حالياً، فإن طلبات تخصيص أراض بالعاصمة الإدارية الجديدة لم تتوقف، وتم منذ أيام الموافقة على تخصيص عدة قطع، منها أرض بمساحة 300 متر بمنطقة وسط البلد لصالح الشركة الدولية للتبادل التجارى، وهى متخصصة فى صناعة الأدوية.

وأوضح أنه يتم حاليا دراسة العديد من الطلبات بمساحات وأنشطة مختلفة. وأضاف أن الشركة تركز فى الوقت الحالى على تسويق منطقة وسط البلد Gov. 2، وتبلغ مساحتها 1400 فدان، وتضم أنشطة متنوعة بين تجارى وإدارى وسياحى وترفيهى، وعدد 1000 قطعة تخصص مقار لشركات الأدوية والكمبيوتر، بالإضافة إلى منطقة أبراج بارتفاعات تتراوح بين 7 إلى 40 طابقاً. وشدد على أن شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، مستمرة فى خطة بيع الأراضى، وتستهدف بيع ما لا يقل عن 3000 فدان قبل نهاية العام الجارى.

الشركة تتعامل باسعار اراضى 2019 حتى الآن :

وأشار إلى أن شركة العاصمة تتعامل حتى الأن بأسعار أراض 2019، ولم يصدر أي قرار جديد بهذا الشأن من لجنة التسعير، ويبلغ متوسط سعر المتر في العاصمة الإدارية للاستخدام السكني 4000 جنيه، و15 ألفاً للاستخدام التجاري، و400 دولار للسفارات.

ولفت «أمين» إلى أن جميع الأنشطة الاستثمارية يتم توفير أراضٍ لها في الحال، وبالمساحات والمتطلبات التي تحتاج إليها الشركات، وتمثل المساحة القابل التعامل عليها من المرحلة الأولى للعاصمة الإدارية نحو 24 ألف فدان، بما يعادل 60 % من مساحة المرحلة الأولى البالغة 40 ألفاً، وجار التعامل على 17 ألفاً و500 فدان.

وفيما يخص منطقة الأعمال المركزية «الأبراج» قال إن الشركة تلقت 8 عروض استثمارية من كيانات محلية للحصول على أراض، ويتم دراستها حالياً. وانتهت شركة العاصمة من تخصيص قطعتى أرض فى منطقة الأعمال المركزية التى تتضمن إنشاء أبراج مرتفعة متعددة الأنشطة لصالح شركتين عقاريتين قبل نهاية 2019، وتضم منطقة الأعمال المركزية نحو 100 قطعة متميزة بمساحات متنوعة، وتقع الأراضى على النهر الأخضر مباشرة، وتقدر الارتفاعات المتاحة للأبراج بين 15 إلى 80 طابقاً متكرراً، وتتراوح الفترة الزمنية المحددة لتطوير أراضى الأبراج بين 3 إلى 5 سنوات كحد أقصى، وتختلف بين المستثمرين وفقاً لطبيعة المشروع والارتفاع المستهدفة، وتضم الأبراج أنشطة مختلفة تشمل مشروعات خدمية، وتجارية، وأخرى سكنية وفندقية.