السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

أصول مصر ترصد الأراضى الجاهزة للتنمية بمدن المجتمعات الجديدة

الجمعة 19/يونيو/2020 - 11:13 م
أصول مصر ترصد الأراضى
أصول مصر ترصد الأراضى الجاهزة للتنمية بمدن المجتمعات الجديدة

 

القاهرة الجديدة

قال المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز القاهرة الجديدة، أن هناك 16 آلف فدان بامتداد المنطقة 2 لم يتم تنميتهم، وأوضح أن جميع المشاريع القومية بالمدينة تعمل بطاقة تتجاوز 90 % بغرض تحقيق الخطة المالية للعام الجارى في موعد المحدد. وأشار إلى أنها تبلغ 5 مليار 252 آلف جنيه، سيتم تحقيقها كاملة بحسب المؤشرات بنهاية العام المالي.

كما أشار إلي أنه يجرى تنفيذ عدة أعمال بمحور طلعت حرب الذى يعد من المحاور الرئيسية بمدينة القاهرة الجديدة، حيث يربط بين التجمعين الثالث والخامس من ميدان فاطمة الشربتلى بالتجمع الخامس حتى إسكان الشباب بالتجمع الثالث، ويجرى حاليًا ربطه بطريقى العين السخنة القديم والجديد بعد أن تم قطع الجبل بطول (3 كم).

وقال إنه من المقرر أن يعمل المحور على تسهيل حركة المواطنين بالتجمعين الثالث والخامس، بجانب إتاحة الفرص واضاف الاستثمارية على جانبى الطريق بطول (3 كم) وسط إجراءات وقائية مشددة.

واضاف أن الجهاز عمل على ورديات فى اجازة عيد الفطر على مدار 24 ساعة بين النواب ، وتم عمل حملات مرورية لرصد أي مخالفات للإجراءات الاحترازية، ومنعا للتجمعات لمكافحة فيروس كورونا.

الشيخ زايد

أكد المهندس مصطفي فهمي، رئيس جهاز الشيخ زايد، وجود 8 ألاف فدان بالتوسعات التي ضمت للمدينة مؤخراً لم يتم تنميتهم بعد (التوسعات الشمالية وشمالي المدينة علي طريق مصر الإسكندرية الصحراوي) بالإضافة إلي 30 % من المناطق الخدمية بالمدينة .

وأشار إلي أن الجهاز يعمل علي قدم وساق في المشروعات القومية، ويتم حالياً تنفيذ عمليات التشطيبات «لاند سكيب» في مشروع جنة «1» ومن المقرر تسليمة خلال يونيو الجاري، بالإضافة لتنفيذ مرحلة التشطيبات والمرافق في جنة «2» بواقع 430 وحدة، ومن المقرر تسليمهم بنهاية ديسمبر المقبل، وجاري تنفيذ 80 عمارة في جنة «3».

وأضاف أن نسبة العمالة في المواقع تبلغ 100 % مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية المشددة لمكافحة الفيروس المستجد، وحرصا علي تسليم جميع المشاريع في مواعيدها المحددة.

ولفت إلى أن الجهاز عمل خلال أيام العيد منع التجمعات وغمر المساحات الخضراء بالمياه لمنع المواطنين من التجمع عليها.

جهاز الشروق

أعلن المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة الشروق، وجود 400 فدان بمناطق متفرقة بالمدينة لم يتم تنميتهم، منها منطقة مركز المدينة، والوجهة الشرقية، والميكرويف.

وأشار إلي أن عمل فى إجراء صيانة شاملة للمرافق، من صرف صحي، وكهرباء، وأعمال إنارة.

وأضاف أن الجهاز مستمر في تنفيذ المشروعات القومية، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية المكثفة، ويجرى دراسة القيام بعمليات تطهير بشكل دوري وتوزيع كمامات ومطهرات علي جميع العاملين فيها بالتعان مع مجلس الأمناء.

وأكد أنه تم التأكيد علي جميع الشركات باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية بمواقع العمل.

الفيوم الجديدة

أشار المهندس عبدالوهاب صميدة، رئيس جهاز مدينة الفيوم الجديدة، إلى وجود 2000 فدان بالمرحلة الثانية لم يتم تنمية سوى 720 فداناً منها لإنشاء منطقة صناعية، وقال إن المرحلة الأولي تم تنميتها بالكامل وتبلغ مساحتها 1300 فدان، وجاري عمل المرافق.

وأضاف أن نسبة العمالة 100 % في جميع المواقع، من أجل تنفيذ خطة العام المالى كاملة وسط إجراءات وقائية مكثفة، ويجرى دراسة القيام بعمليات تطهير بشكل دوري وتوزيع كمامات ومطهرات علي العاملين بالتعاون مع مجلس أمناء المدينة.

ولفت إلي أن الجهاز نبة خلال العيد علي شركات الصرف والكهرباء بالتواجد لعمل الصيانة اللازمة، لافتاً إلي انه سيتم توصيل خط ماء مغذي للمنطقة الصناعية بعد العيد بتكلفة 21 مليون جنيه، وتم الانتهاء من تخطيط وتصميم المنطقة الصناعية الثانية بمساحة 720 فداناً بالامتداد الشرقي، وتضم صناعات صغيرة ومتوسطة، وجارٍ تنفيذ مجمع صناعى بنفس المنطقة على مساحة 51 فداناً.

أسيوط الجديدة

أكدت المهندسة جيهان عمار، رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، وجود 2500 فدان بشمال غرب المدينة لم يتم تنميتها، مشيرة إلى أن التوسعات شهدت 4 مراحل، تم ترفيق 3، وتنتظر المرحلة الرابعة التنمية، ومن المتوقع ترفيقها خلال الفترة االقادمة.

وأشارت إلي أن جميع المشاريع القومية تعمل بنسبة 100 %، خاصة مشروع الإسكان الاجتماعي، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة، والجهاز على استعداد للقيام بعمليات تطهير بصفة دورية وتوزيع كمامات وأدوات تطهير على العاملين بالتعان مع مجلس الأمناء، وتم التنبيه على جميع الشركات باتخاذ جميع الإجراءات الوقائية اللازمة لحماية العاملين من فيروس كورونا المستجد.