الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شراكة بين الاتحاد للطيران و"ميديكوس" لإطلاق أداة على المنصات الرقمية لتقييم مخاطر كورونا

الإثنين 22/يونيو/2020 - 12:21 م
أصول مصر

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، عن إبرام شراكة مع ميديكوس للذكاء الاصطناعي، المتخصصة في تقنيات الرعاية الصحية والتي تتخذ من النمسا مقراً لها، بهدف إطلاق أداة لتقييم المخاطر المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، بما يساعد ضيوف الشركة على اتخاذ قرارات واعية حول السفر.

وسوف تعمل أداة تقييم المخاطر، التي تعتمد على تقنيات شركة ميديكوس للذكاء الاصطناعي، على إرشاد ضيوف الاتحاد أثناء تقييم احتمال التعرض للإصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال الإجابة على 22 سؤالاً. وسوف يستغرق التقييم أقل من خمسة دقائق ويستند إلى توجيهات منظمة الصحة العالمية التي يتم تحديثها يومياً.

ومن خلال أداة تقييم المخاطر، سوف يطلع الضيوف على احتمالية إصابتهم بالعدوى إلى جانب الإشعارات والتوصيات التي تمكنهم من اتخاذ قرارات واعية حول السفر.

وقال أفاد فرانك ميير، الرئيس التنفيذي للعمليات الرقمية في الاتحاد للطيران: أن الصحة والسلامة تدخلان ضمن العوامل الرئيسية التي تؤثر في قرارات السفر بالنسبة لضيوفنا ونحن نلتزم بضمان سلامتهم وراحة بالهم عندما يختارون السفر على متن الاتحاد للطيران. ومع بدء استئناف الرحلات على المستوى العالمي، فإن الشركة تسعي إلى مساعدة الضيوف على اتخاذ قرارات واعية حول السفر.

تتوافر هذه الأداة حالياً للضيوف عبر الموقع الإلكتروني Etihad.com وعبر التطبيق الإلكتروني للاتحاد للطيران على أجهزة أندرويد وآبل وهواوي. وتتوافر حالياً باللغة الإنجليزية وسوف يتم إضافة لغات أخرى مثل العربية والفرنسية والألمانية والبرتغالية في المرحلة الأولى.