الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

بهدف تشجيع الشحن الإلكتروني.. وقف إصدار كروت المحمول فئات 50 جنيه فأكثر

الأربعاء 24/يونيو/2020 - 09:42 م
بهدف تشجيع أساليب
بهدف تشجيع أساليب الشحن الإلكترونية.. وقف إصدار كروت المحمول

أوقف الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إصدار كروت شحن رصيد التليفون المحمول؛ بهدف تشجيع استخدام أساليب الشحن الإلكترونية الأخرى بالتنسيق مع شركات المحمول، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وألزم الجهاز شركات المحمول بوقف طباعة وإصدار كروت الشحن البلاستيكية القابلة للخدش من فئة الخمسين جنيها وما فوقها، مع استمرار العمل بكروت الشحن من هذه الفئات الموجودة حاليا بالأسواق والمتوفرة لدى التجار والموزعين أو التي حصل عليها المستخدمين وذلك لحين انتهاء فترة سريانها.

وقرر الجهاز استمرار العمل بجميع فئات كروت الشحن الأخرى والوسائل الإلكترونية كافة المستخدمة في شحن الرصيد.

وأكد الجهاز أنه حرصًا منه على تشجيع مستخدمي خدمات التليفون المحمول على التعامل بوسائل الدفع الالكترونية المتنوعة كالمحافظ الالكترونية أو تطبيقات الهواتف الذكية أو المواقع الالكترونية الخاصة بكل مقدم خدمة أو مواقع وتطبيقات الدفع الالكتروني المختلفة، فقد تم الموافقة على العروض التي تقدمت بها الشركات المُرخص لها بتقديم خدمات التليفون المحمول للحصول على 50 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكترونى.

وأكد المهندس حسام الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن هذه الإجراءات تأتي في إطار اهتمام الجهاز بالتنسيق مع الشركات من أجل تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية للتيسير على المواطنين في الحصول على خدمات الاتصالات.

وأشار إلى أن الجهاز كان قد طرح مبادرة سابقة من خلال الاتفاق مع شركات المحمول في مارس الماضي على منح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني.