أعلن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء أن مصر كانت في الترتيب الـ 40 افريقيا من حيث سرعات النت وحاليا

رئيس الوزراء,مصر,الرئيس,المواطن,أفريقيا,رئيس مجلس الوزراء

الإثنين 6 يوليو 2020 - 10:19
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

رئيس الوزراء: مصر تحتل المركز الثاني افريقيا في سرعة الإنترنت بعد أن كانت رقم 40

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مصر كانت في الترتيب الـ 40 افريقيا، من حيث سرعات النت، وحاليا وصلنا للمركز رقم 2 في أفريقيا.

وقال رئيس الوزراء ـ إن التطور التكنولوجي مستمر بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومن المقرر إطلاق بوابة مصر الرقمية وحزمة خدمات كبيرة تقدم إلكترونيا اعتبارا من شهر أغسطس، وتشمل خدمات مثل المرور والاستثمار، مؤكدا أن الهدف هو الوصول إلى 155 خدمة بنهاية هذا العام تقدم بشكل إلكترونى للتيسير على المواطن المصرى.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أكد في وقت سابق، تقدم ترتيب مصر في متوسط سرعة الانترنت الثابت نتيجة لتنفيذ مشروع لرفع كفاءة البنية المعلوماتية؛ ليصل متوسط سرعة الانترنت في مصر الى اكثر من 30 ميجابت/ ثانية لتشغل المركز الثاني على مستوى افريقيا مقارنة بمتوسط سرعة 5.7 ميجابت/ ثانية في منتصف عام 2018 حيث شغلت مصر آنذاك المرتبة الـ 40 من 43 دولة على مستوى أفريقيا؛ موضحا أن هذا التطور ساهم في القدرة على استيعاب الاقبال على شبكة الانترنت وارتفاع الأحمال خلال الفترة الحالية.

وأشار  طلعت إلى اهتمام مصر بالتكنولوجيات المتقدمة لكي تصبح عضوا منتجا وفاعلا على المستوى الدولي، حيث أشار االوزير إلى استراتيجية الذكاء الاصطناعي المصرية والتي ترتكز على محورين أساسيين وهما بناء الخبرات وتوسيع قاعدة الكوادر المتخصصة في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي وإيجاد حلول تكنولوجية مبتكرة.

وحول خدمة الإنترنت أضاف رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح عدد من المشروعات القومية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، كنا رقم 40 على متسوى أفريقيا فى سرعة الإنترنت، ووصلنا إلى رقم 2 على مستوى القارة نتيجة الاستثمارات الكبيرة التى تم ضخها فى القطاع.