الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

الغضبان: بدء تسليم المرحلة الثالثة من الإسكان الاجتماعى في بورسعيد بنهاية العام الجاري

الإثنين 29/يونيو/2020 - 04:59 م
أصول مصر

عقد اللواء عادل الغضبان، اليوم الإثنين مؤتمرا للحديث عن كافة المستجدات وتطورات الموقف التنفيذى الخاصة بمشروع الإسكان التعاونى ببورسعيد.  

حضر اللقاء اللواء حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، والمهندس عمرو عثمان نائب محافظ بورسعيد، واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد وممثلى وزارة الإسكان، وإدارة الإسكان بالمحافظة، والشركات المسؤولة عن أعمال ترفيق مشروع الإسكان التعاونى.

توجه اللواء عادل الغضبان للمصريين للشعب المصري عامة وأبناء بورسعيد بالتهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، موضحًا النقلة النوعية التي شهدتها محافظة بورسعيد بعد الثورة وتحت راية قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، متحدثا عن مجمل الإنجازات فى المشروعات العملاقة التي تمت ببورسعيد سواء فى مجال الطرق والمحاور الداخلية والمرافق والمشروعات الصناعية والاستثمارية بالجنوب والشرق وحقل ظهر وميناء شرق بورسعيد، وأخيرًا المشروعات التنموية والخدمية، لافتا لحجم مشروعات الإسكان الضخمة التى شهدتها بورسعيد منذ ثورة 30 يونيو.

وأكد محافظ بورسعيد، أنه تم إنجاز معدلات كبيرة فى تسكين المواطنين خلال السنوات الأخيرة والتى شملت المرحلة الأولى والثانية إسكان اجتماعى، وتسكين أكثر من 7 آلاف مواطن بديل عشوائيات لتصبح بورسعيد المحافظة الأولى الخالية من العشوائيات إلى جانب تسكين بديل إزالات لعمارات ناصر والأمين، بالإضافة للإسكان التعاونى، مؤكدا أن هذه المعدلات تعتبر طفرة فى مجال مشروعات الإسكان ببورسعيد.

وأوضح أن مشروع الإسكان التعاونى فى منطقة ناصر والأمين يعتبر نموذج مصرى متميز وستصبح مركز تجارى رئيسى للمحافظة، لافتًا أن جميع الجهات التنفيذية تواصل الليل بالنهار لإنجاز المشروعات السكنية للشباب، وأن تنفيذ العديد من المشروعات السكنية فى توقيت واحد يتطلب مزيد من الوقت، مؤكدا أنه بنهاية العام الحالى سيتم تسكين مستحقى المرحلة الثالثة من مشروع الإسكان الاجتماعى.

وبعث رسالة طمأنينة للمواطنين تؤكد أن العمل بمشروع الإسكان التعاونى يسير على قدم وساق جميع الجهات المنفذة تواصل العمل ليلا ونهارا وتتغلب على كافة التحديات لإنجاز المشروع للشباب المستحقين، داعيا المواطنين لعدم الالتفات الأقاويل المغرضة التي يبثها البعض على مواقع التواصل الاجتماعى بهدف إحداث البلبلة وتعطيل مسيرة التنمية.

من جانبه، قدم رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان الشكر لمحافظ بورسعيد على دعمه المستمر للهيئة وتذليل كافة العقبات من أجل سرعة إنجاز المشروعات السكنية الجارية، قائلًا: "أننا لمسنا حجم الإنجازات على أرض الواقع ببورسعيد والتى أصبحت رائدة لجميع المحافظات فى كافة مناحى الحياة"، مشيدا بدور المحافظ والأجهزة التنفيذية فى هذه الإنجازات