الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

شركة أورنج تتصدر قائمة مشغلي الاتصالات في خدمات نقل البيانات بالقاهرة الكبرى

الأربعاء 08/يوليو/2020 - 10:22 ص
شركة أورنچ تتصدر
شركة أورنچ تتصدر قائمة مشغلي الاتصالات في خدمات نقل البيانات

احتلت شركة أورنج مصر صدارة قائمة مشغلي الاتصالات من حيث خدمات نقل البيانات “الداتا”، للعام الثاني على التوالي، بحسب بيان صحفي للشركة عن تقرير المركز القومي لمراقبة خدمات الاتصالات التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وأشار البيان إلى أن التقرير الخاص بجودة خدمات الاتصالات داخل مصر خلال شهر مايو 2020 تضمن قياس سرعة تنزيل البيانات داخل 81 منطقة قياس داخل محافظات متفرقة بامتداد 26 ألف كيلومتر.

ووفق اليبان، فإن التقرير أظهر تفوق أورنچ في خدمات نقل البيانات “الداتا” داخل 51 منطقة، بمتوسط سرعة 32 ميجابت/ ث، في حين تفوقت أقرب الشركات المنافسة داخل 22 منطقة بمتوسط سرعة 28 ميجابت/ث.

وأوضح: “ويتم تقييم جودة اختبارات خدمات البيانات للمحمول وفقا لمعايير أهمها: سرعة تنزيل البيانات Download وهي سرعة تنزيل المحتوى من الشبكة للعميل، وسرعة تحميل البيانات Upload وهي سرعة تحميل المحتوى من العميل للشبكة”.

وأشارت أورنج إلى أن تقرير جودة خدمات الاتصالات أظهر تعزيز الشركة خدمات البيانات “الداتا” داخل جميع مناطق القاهرة الكبرى والتي تشمل محافظات القاهره والجيزة وكذلك ما تتضمنه من التجمعات العمرانية الجديدة بمنطقة شرق القاهرة الكبرى، التي تضم القاهرة الجديدة والرحاب، والشروق وكذلك بمناطق غرب القاهره الكبرى، مثل: أكتوبر وزايد.

وتعليقا على نتائج التقرير، أكد المهندس أيمن أميري، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أورنچ مصر لقطاع التكنولوجيا، حرص الشركة على تعزيز مجال نقل البيانات وخدمات الاتصالات المتكاملة داخل محافظات الجمهورية.

وقال أميري، في بيان صحفي، إن “الوصول للصدارة في مجال خدمات نقل البيانات أمر صعب، ولكن الحفاظ على تلك الصدارة أكثر صعوبة، إلا أن الخطة التي تم وضعها قبل عدة سنوات ساعدت في تحقيق الأهداف، بدءا من قرار الحصول على ترخيص الجيل الرابع وما يصاحبه من ترددات جديدة”.

وأضاف أنه “يتم التركيز دائمًا على احتياجات عملاء اورنچ، وبما أن غالبية المشتركين ينتمون لفئة الشباب فبالتأكيد ترتكز اهتماماتهم على التواصل عبر الإنترنت من خلال هواتفهم المحمولة”.

يذكر أن الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد افتتح في شهر يوليو 2019 مركز مراقبة جودة خدمات الاتصالات، التابع للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات؛ بهدف إجراء قياسات دورية لخدمات الصوت والإنترنت المقدمة للمواطن المصري، وجرى التعاقد مع شركة “روهد آند شوارتز” الألمانية من أجل نقل الخبرات العالمية المتعلقة بأساليب القياس وطرق تحديد المناطق المتضررة من سوء الخدمة.