الإثنين، 07 أكتوبر 2024 07:27 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

مساعد وزير المالية: الدولة تتحمل 12 مليار جنيه تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي (فيديو)

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:08 ص

قال المهندس محمد عبد الفتاح مساعد وزير المالية، إن رئاسة الجمهورية أطلقت مبادرة تحفيز الاستهلاك وتشجيع المنتج المحلي بهدف تحريك السوق من حالة الركود التي شهدها سابقا جراء جائحة فيروس كورونا.

وأضاف عبد الفتاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رامي رضوان ببرنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن كثيرا من المصانع تأثرت بشكل سلبي بسبب هذه الجائحة ونتيجة تقليل الطاقة الإنتاجية لها والذي أدى إلى تخفيض بعض العمالة لديها.

وأشار، إلى أن الحكومة كانت مدركة لهذا الأمر وبالتالي جاء تلك المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي الأحد الماضي، لافتا أن المبادرة تهدف إلى مساعدة المواطن على شراء احتياجاته بأسعار مخفضة في متناول يده.

وتابع عبد الفتاح، أنه تم الاتفاق مع اتحاد الصناعات واتحاد الغرف التجارية على أن يقدم كلا منهما تخفيض للسلعة التي سيتم تقديمها للمواطن من خلال تلك المبادرة، وتم الاتفاق على أن يتم عرض السلع على المواطنين بسعر التكلفة والتنازل بقدر ما عن هامش الربح وبالتالي تدور حركة الانتاج لأصحاب المصانع.

وأفاد، أنه سيتم تقديم خصم لجميع السلع لدى التجار والمصنعين، إلى جانب خصم من وزارة المالية لحاملي بطاقات التموين حتي يستفاد كافة شرائح المجتمع من تلك المبادرة الهامة التي أطلقها رئيس الجمهورية، لافتا أن الدولة تتحمل 12 مليار جنيه تكلفة مبادرة تشجيع المنتج المحلي.