الإثنين، 07 أكتوبر 2024 07:20 ص
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

نائب وزير الزراعة: إعادة تشغيل 6 مزارع للإنتاج الحيواني كانت غير مستغلة سابقا (فيديو)

السبت، 18 يوليو 2020 09:27 م

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ بداية توليه مهام منصبه كان يشدد على أهمية استغلال موارد أصول الدولة بالكامل.

وأضاف الصياد خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر فضائية صدى البلد، أنه مع افتتاح وزير الزراعة اليوم لـ 6 مزارع انتاج حيواني فقد أعاد تشغيل تلك المزارع مرة أخرى بالإشتراك مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص والتي كانت في السابق لا تعمل بكامل كفاءتها.

وأشار، إلى أن الـ 6 مزارع التي تم افتتاحها بها 6000 رأس ماشية للتسمين، لافتا أنه تم توفير 300 فرصة عمل للشباب الذين حصلوا على قروض من الدولة بفائدة بسيطة 5% متناقصة سنويا.

وتابع، أن وزارة الزراعة تعمل حاليا على زيادة الإنتاج المحلي من الماشية وتقليل الإستيراد من الخارج وتحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج الحيواني، منوها أن اكتفاء مصر من اللحوم الحمراء يمثل 55% من الإنتاج المحلي ونسبة الإستيراد 45%.

وأفاد الصياد، أن المزارع التابعة لوزارة الزراعة 51 مزرعة تم افتتاح 6 مزارع إلى جانب 18 مزرعة ستعمل بكامل طاقتها، مشيرا إلى أن الوزارة تضع في حسبانها استكمال تطوير باقي المزارع في المرحلة الثانية من خطتها.