الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أحمد شلبي: يجب توفير منتج عقاري ذكي ومناخ استثماري يتوافق مع تطبيقات الحلول الذكية

الخميس 23/يوليو/2020 - 03:26 ص
أصول مصر

قال الدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر  إنه على المطورين تهيئة البنية التحتية وخلق منتج عقارى متوافق مع تطبيقات الحلول الذكية حيث ان التحول الرقمى فى صناعة العقارات يلعب دورًا أسياسيًا  في الوصول للعملاء مباشرة والتعرف على احتياجاتهم وهو ما يحتاجه السوق العقارى.

وأشار خلال الجلسة الختامية من «الأسبوع الرقمي» الذي نظمته «إنفستجيت»،من أجل الاستفادة من الحلول التكنولوجية الذكية في سوق العقارات المصري أن الدولة عليها دور كبير فى تهيئة التشريعات والقوانين للاستفادة من تقينة البلوكشين فى التوقيع الإلكترونى حيث ان  هذة التقنية لديها تأثير كبير على صناعة العقارات، فهي تسهل عملية شراء الوحدات من خلال العملات الرمزية مع ضمان كافة الحقوق لكلاً من العميل والمطور مما يحقق طفرة فى المبيعات المحلية والخارجية.

وقد شارك  في جلسة الختامية لـ «الأسبوع الرقمي» كلاً من:المهندس فتح الله فوزي، مؤسس مجموعة «مينا», المهندس عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة شركة «ماونتن فيو»،والمهندس هشام شكري، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة «رؤية»، والدكتور أحمد شلبي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «تطوير مصر»وعمرو القاضي، عضو مجلس إدارة المجلس التصديري للعقارات، والمهندس وليد مختار، الرئيس التنفيذي لشركة «إيوان» للتطوير العقاري.

وعقد هذا المؤتمر الافتراضي على مدار 4 أيام بدءً من 19 حتى 22 يوليو، يوميًا من الساعة 1 ظهرًا. بمشاركة لجنة العقارات التابعة لـ «إنفستجيت» وقادة السوق المحليين والدوليين وخبراء التكنولوجيا لتبادل الآراء حول كيفية دمج التكنولوجيا والحلول الذكية التي قد تساهم في فتح فرصًا واعدةً لنمو السوق العقاري المصري.

ويأتي هذا المؤتمر الافتراضي برعاية كبار الشركات، وهي: الراعي الرسمي شركة «تطوير مصر»، وراعيا الأسبوع الرقمي شركة «ماونتن فيو»، وشركة «كيه.في.أر.دي»، والشريك الإستراتيجي «راود النيل»، والشريك العلمي جامعة النيل، والشركاء الإعلاميين «كايرو 360» و«كايرو جوسيب» و«كلام القاهرة».