الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزيرة التجارة والصناعة: الدولة تولي اهتمام كبير بالأنشطة التي تتم في المجمعات الصناعية الصغيرة (فيديو)

الأحد 26/يوليو/2020 - 12:37 ص
أصول مصر

قالت نفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تابع خلال اجتماعه اليوم أخر المستجدات في ملف انشاء المجمعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة على مستوى الجمهورية.

وأضافت جامع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج الحكاية المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، أن الرئيس لم يكتفي خلال الاجتماع بمعرفة نسب الإنجاز في المجمعات ولكن كان مهتما أيضا بالأنشطة التي تتم في كافة القطاعات التي تم تخطيطها.

وأشارت، إلى أن الوزارة وضعت نصب أعينها أن يكون المصنع الذي سيتم توفيرة محدد النشاط سواء كان نشاط هندسي أو دوائي أو غذائي أو كيمائي .. وهكذا، لافتة أن يكون هذا النشاط له صلة بقائمة الواردات المصرية بحيث يتم انتاجه بدلا من استيراده من الخارج.

وأفادت جامع، أن انكماش الأسواق الفترة الماضية شيئ جيد لأنه يؤدي أن نعتمد على مقومات الإنتاج المحلية، منوهة أنه تم تحديد قائمة بالمنتجات التي يتم استيرادها من الخارج للعمل على توفيرها محليا ويغنينا عن الاستيراد.

وأوضحت، أن جهاز تنمية المشروعات بالوزارة تقدم بقانون خاص بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهو أول قانون في مصر يرعى هذا القطاع وتم التصديق عليه من الرئيس السيسي ويتم العمل على صدور اللائحة التنفيذية له.

وأفادت، أن ما يميز هذا القانون أنه سيضع أليات محفزة كثيرة لأصحاب هذه المشروعات وخاصة المشروعات التي تعمل بشكل غير رسمي لتوفيق أوضاعهم وجذب المزيد من المشروعات.