السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

رئيس فوري: ثلاثة محاور توسعية بمنظومة خدمات الشركة

الإثنين 27/يوليو/2020 - 05:42 م
رئيس فوري يكشف خطة
رئيس فوري يكشف خطة استثمار زيادة رأسمال الشركة

أعلن أشرف صبري، رئيس مجلس إدارة شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، عن خطة توظيف زيادة رأسمال الشركة، مؤكدا أنها ترتكز على ثلاثة محاور توسعية بمنظومة خدمات الشركة إلى جانب توفير قدر مناسب من السيولة لاقتناص الفرص الجاذبة التي قد تظهر خلال الفترة المقبلة.

وأعلنت أمس شركة فوري عن قرار زيادة رأسمالها بحد أقصى 400 مليون جنيه بالقيمة الاسمية، ويبلغ رأسمال الشركة حاليًا 453.652 مليون جنيه بعد أن رفعته في أبريل الماضي بواقع 100 مليون جنيه عبر توزيع أسهم مجانية.

وقال صبري: “السوق منفتحة وتحتوي على فرص كثيرة ونحن لدينا بالفعل خطط في المجالات التي حددناها سابقًا، ونستهدف من خلال زيادة رأسمال الشركة أن يتم تنفيذ هذه الخطط في نصف الفترة الزمنية التي كانت مقررة من قبل”.

وأوضح أن زيادة رأسمال فوري ستركز على توسعات منظومتي قبول المدفوعات الإلكترونية، وخدمات الهاتف المحمول، إلى جانب زيادة الخدمات والقدرة الاستيعابية لمنصة سلاسل التوريد والحلول الرقمية الخاصة بها.

وأشار إلى أن التوسع في منظومة قبول المدفوعات الإلكترونية يستهدف زيادة سريعة في عدد التجار بالمنظومة سواء على مستوى المتاجر الإلكترونية أو المحلات وكذلك تطبيقات التليفون المحمول، قائلًا: “مضاعفة التوسعات في هذا المجال يحتاج الى استثمارات كثيرة تتعلق بتكلفة التواجد والانتشار في أماكن متعددة بما في ذلك المعدات والموظفون ومركز الاتصالات الداعم لذلك، وفوق كل ذلك تكلفة البنية التحتية اللازمة لمواكبة التوسع في هذه المنظومة”.

وأشار صبري إلى أن أغلب البنوك حاليًا تتعامل من خلال منظومة الهاتف المحمول التابعة لشركته كما أن فوري لديه تطبيق خاص، لافتًا إلى رؤية إدارة الشركة بأن المستقبل لهذا الاتجاه بالنسبة للمستخدمين الأفراد، وهو ما دفع لضخ استثمارات كبيرة خلال الفترة الماضية ومن المزمع مضاعفتها بهدف زيادة الخدمات المتاحة.

واستبعد صبري تنفيذ صفقات للاستحواذ على حصص مؤثرة بهذه المجالات خلال هذه المرحلة التي ستشهد التركيز على البنية التحتية وتدعيم منصة الخدمات والعمل على تزويد الشركات المختلفة بالحلول التكنولوجية الملائمة بمنظومة التعامل الرقمي خاصة بعد زيادة الاعتماد عليها بعد جائحة كورونا.

ولم يستبعد رئيس شركة فوري في الوقت نفسه إمكانية اللجوء للاقتراض المصرفي حال توافر فرص استثمارية جاذبة تستدعي ذلك، مؤكدًا توافر مركز مالي جيد يدعم فرص شركته في الاقتراض إذا رغبت في ذلك، كما ذكر توافر رصيد جيد من السيولة ستكشف عنه القوائم المالية للشركة.

وقال صبري: “تحديد تكلفة الاستثمارات تدخل فيه حسابات متعددة، فبخلاف الفرص التي تمت دراستها بالفعل يتم الأخذ في الاعتبار الفرص التي قد تظهر في الفترة المقبلة خاصة مع توافر مؤشرات إيجابية بتوسع السوق وتوافر فرص نمو قوية بمجالات التكنولوجيا المالية والمدفوعات”.

وقالت فوري في بيان للبورصة أمس إن أعضاء مجلس الإدارة والممثلين لبعض المساهمين من المستثمرين والمؤسسات المالية رحبوا بفكرة الزيادة وأعربوا عن رغبتهم في الاكتتاب بها كل بنسبة مساهمته في حال موافقة الجمعية العامة.

وأوصى المجلس بأن تقوم إدارة الشركة بإعداد تقرير وافٍ عن مشروعات التوسع وطرق تمويلها والعرض على المجلس للبت فيها تمهيدًا للعرض على الجمعية العامة.