الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

كامل الوزير: شركات المقاولات المصرية استطاعت أن تنافس كبرى الشركات العالمية بالخارج (فيديو)

الإثنين 17/أغسطس/2020 - 12:01 ص
أصول مصر

قال المهندس كامل الوزير وزير النقل، إن الشركات المصرية المنفذة للمشروعات العملاقة للدولة والتي كان من بينها ما تم تنفيذه اليوم خلال افتتاح المرحلة الأولى للخط الرابع لمترو الأنفاق والذي نفذ بالكامل عن طريق الخبرات والشركات المصرية، يعطي ثقل كبير لهذه الشركات وتبين أنها قادرة على منافسة الشركات العالمية في أي مشروعات كبرى في الخارج.

وأضاف الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن دولة تنزانيا من خلال متابعتة رئيسها لما يتم تنفيذة من مشروعات كبرى في مصر على يد المتخصصين المصريين وكبرى الشركات المصرية طالب من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن تقوم الشركات المصرية بتنفيذ مشروعات في تنزانيا ومنها سد روفيجي.

وأشار، إلى أن تنفيذ هذا السد التنازني تم انتزاعة من شركات عالمية كبيرة كانت ستقوم بتنفيذه ومن دول ربما أكثر تقدما من مصر، لافتا أن شركات المقاولات المصرية حينما نالت خبرات كبيرة في مجال الأنفاق ومحطات تحلية المياه وقناطر أسيوط وغيرها .. فقد أعطتها تلك الخبرات ثقل كبير لأن تكون منافسة لكبرى الشركات العالمية في تنفيذ مشروعات عملاقة بالخارج.