السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

تقرير بريطاني: توقيع عقود بيع عقارية بإجمالي 37 مليار جنيه استرليني

الثلاثاء 18/أغسطس/2020 - 08:40 م
أصول مصر

كشف تقرير لـ "رايت موف" أكبر بوابة عقارية في بريطانيا عن إزدهار محدود للعقارات في المملكة المتحدة بعد رفع الإجراءات الاحترازية تدريجيا جراء أزمة فيروس كورونا، ولفت التقرير أنه تم توقيع عدد من عقود البيع بإجمالي يقترب من 37 مليار جنيه استرليني.

 

وأضاف التقرير، أن الزيادة النسبية الملحوظة كانت في عدد من المناطق بعيدا عن العاصمة لندن التي انخفضت فيها الأسعار بنسبة 2% بسبب نزوح المواطنين من العاصمة إلى مناطق أخرى خاصة مناطق ديفون وكورنوال في جنوب غرب البلاد.

وتشير تقارير "رايت موف" إلى أن المالكين أو المشترين المحتملين يبحثون عن نوعية حياة أفضل مع مساحة أكبر في مواجهة ارتفاع تكلفة المعيشة في لندن حيث عادة ما تكون تكلفة وسائل النقل العام أعلى من بقية المناطق.

وأرجعت التقارير أسباب الإزدهار في سوق العقارات بفعل تعليق الضريبة المرتبطة بمعاملات العقارات التي تقل قيمتها عن 500 ألف جنيه استرليني التي أعلنها ريشي سوناك وزير المال في يوليو الماضي كجزء من حزمة الإنعاش الاقتصادي.

وعانت سوق العقارات في الأعوام الأخيرة حالة عدم اليقين مرتبطة بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ما دفع عديدا من المالكين أو المشترين المحتملين إلى تأجيل قرارات الشراء أو البيع.