الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

محافظ الأسكندرية: تكلفة تطوير محور المحمودية 5.5 مليار جنيه (فيديو)

السبت 29/أغسطس/2020 - 09:02 م
أصول مصر

قال اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية، إن محور المحمودية ليس مجرد محور ناقل للحركة ولكنه محور تنموي كبير بلغت تكلفة تطوير 5.5 مليار جنيه ويعمل على توفير الألاف من فرص العمل.

 

وأضاف الشريف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسؤوليتي المذاع عبر فضائية صدى البلد، أن ترعة المحمودية كانت مثال للإهمال والقاذورات سابقا ولم يكن أحد يتخيل في الأسكندرية أن تزال كميات القمامة الكبيرة على محور ترعة المحمودية وأن يتم تطويرها.

 

وأشار، إلى أن بداية فكرة تطوير ترعة المحمودية كان في عام 2018 وكان التحدي كبير أمام الجهات التنفيذية، لافتا أن الهيئة الهندسية والمنطقة الشمالية والتنفيذيين بمحافظة الأسكندرية قاموا بأدوار بطولية لتغيير شكل ترعة المحمودية مما كانت عليه سابقا.

 

وأوضح محافظ الأسكندرية، أن مشروع محور المحمودية يخترق المحافظة في 4 أحياء هي حي غرب وحي وسط وحي شرق وحي المنتزه، وهذه الأحياء تأثرت تماما بهذا المحور.

 

ونوه المحافظ، أن المحور ينقسم إلى قطاعين أدهما مكشوف يربط بين السيوف حتى البحيرة بطول 7.3 كم، أما المغطى فمن محطة السيوف حتى المصب عند كوبري التاريخ بطول 14.3 كم، لافتا أن طول المحور كله 21.6 كم تقريبا.