الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عضو شعبة الاستثمار العقارى : محور المحمودية رفع اسعار الاراضى من 2000 جنية للمتر ليتراوح بين 20 الف الى 30 الف جنيه 

السبت 29/أغسطس/2020 - 10:32 م
أصول مصر

أكد المهندس  عصمت ناثان عضو مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية واحد المطورين العقاريين بمحافظة الاسكندرية ، على ان المشروعات التنموية الكبرى التى افتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمحافظة الاسكندرية ومنها مشروع محور المحمودية ستحقق اضافة اقتصادية كبيرة للمحافظة خاصة وان ذلك المشروع كان عبارة عن ترعة انتشر بها المخلفات والعشوائيات التى اضرت بالصحة العامة والمظهر الحضارى. 

واشار الى ان ذلك المشروع والتنمية الكبرى التى أسهم بها على مستوى الخدمات والتخطيط والطرق رفع اسعار الاراضى بالمنطقة المحيطة به بمعدل 10 أضعاف حيث ان سعر المتر فى المنطقة كان يتراوح بين 2000 الى 3000 جنيه والان يترواح بين 20 الى 30 الف جنيه للمتر . 

ولفت الى أن المشروع وفر طرق وكبارى وانفاق على اعلى مستوى وازال الشكل العشوائى والمظهر الغير لائق صحياً واجتماعياً بالمحافظة . 

وأوضح ان المؤتمر الذى تم على هامش الافتتاحات الرئاسية بمحافظة الاسكندرية سلط الضوء على عدد من الفرص الاستثمارية الكبرى بالمحافظة والتى ستحدث نقلة نوعية وزيادة فى حجم الاستثمارات بالمحافظة مشيراً الى اهمية التسويق الجيد لكل مشروع على حدة لاتاحة فرصة للمستثمرين بدراسة تلك المشروعات . 

واوضح ان من ضمن المشروعات التى تم طرحها ابراج الكورنيش وهو احد المشروعات الهامة لما يضمه من فنادق مشيراً الى ان المحافظة تعانى نقصاً من الغرف الفندقية ولابد من تلبية ذلك فى ضوء طرح مشروعات كبرى والرغبة فى جذب الاستثمارات الى المحافظة . 

وشدد على ان المحافظة تحتاج الى توسعات ومدن شبيهة بالتى يتم تنفيذها بالقاهرة الكبرى فمدينة برج العرب  مازال بها عشوائيات وجزء كبير زراعى كما انها غير كافية لتلبية الكثافات السكانية  الحالية والمستقبلية.