Isqan.com لرقمنة البحث عن العقارات في مصر

العقارات,شقق,البحث عن عقارات,isqan.com,isqan

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 23:10
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

بعد زيادة الاستثمار نسيبا بمرحلة ما قبل الإطلاق.

Isqan.com لرقمنة البحث عن العقارات في مصر

 

يتحول العالم سريعاً، حيث احتفاظ التحول الرقمي بأكثر المواضيع إثارة لعام 2020، لصالح التجارب الرقمية والحلول القابلة للنقر. يعد الاستثمار بالممتلكات العقارية قراراً رئيسياً يحدد المعالم الاجتماعية والاقتصادية الأساسية في حياة كل فرد. حيث مرت صناعة العقارات بطفرات هامة خلال العامين الماضيين، إلا أن مشترو العقارات لا زالوا مضطرين إلى اجتياز عملية مرهقة بالتفاوض مع الوسطاء العقاريين والعثور على وحدات مناسبة وإتمام الصفقات. بغية إيجاد حل للعديد من المشتريين.

 

و يعد Isqan.com الموقع الإلكتروني الجديد وغير المسبوق الذي صُمم لوقف تجربة البحث عن العقارات داخل مصر. صُممت المنصة الرقمية المتقدمة لتصبح المرجع الذي يتجه إليه الأشخاص الباحثين عن ملكيتهم العقارية القادمة سواء فيما يتعلق بالإيجار أو الشراء داخل مصر.

حيث تلتقي تجربة بحث غير مسبوقة وسهلة الاستخدام بفهم تسويقي شامل للشركات العقارية، يعد Isqan.com بديلاً جديداً للحلول المتاحة في الوقت الحالي. انطلاقاً من بداية جيدة، فقد رفعت المنصة فعلياً معدل الاستثمار بشكل كبير نسبياً بمرحلة ما قبل التأسيس حيث التأمين من أحد المستثمرين الممولين الذي شارك ذات الحلم كالشركاء المؤسسين لإعلان حاجة السوق الحالية وإعادة تشكيل السوق.

صرح علي عزت – شريك مؤسس في Isqan.com "نحاول تحديث ما ينبغي أن يكون عليه البحث عن العقارات داخل مصر"، وأضاف "لقد ابتكرنا طريقة جديدة للكشف عن شراء ملكيتك العقارية القادمة بواجهة تمتاز بغاية البساطة والسهولة. تطور سوق العقارات بشكل كبير خلال العامين الماضيين ويتعرض السوق لتغيير كبير حيث استخدام المزيد من الآليات الرقمية لجذب عملاء جدد".

قدوماً من خلفيتين مختلفتين ولكنهما متشابكتين، فقد شكلت الخبرة السابقة للمؤسس رؤية إسكان بشكل مباشر وعززت مهمته الطموحة. كان كريم كاظم، المدير التنفيذي والشريك المؤسس لموقع Isqan.com وبكونه مالكاً لشركة وساطة عقارية بإمارة دبي، قادراً على إدراك أهمية لا جدال فيها بشأن كيفية مساهمة البوابات العقارية في الاقتصاد الرقمي. ومن ثم لم يمض وقت طويل حتى باشر العمل بإطلاق بوابة إدراج عقارية في مصر.

ومن جهة أخرى، صنعت رحلة علي عزت- كرائد أعمال في مجال التكنولوجيا بمصر- منه شخصاً مثالياً لتأسيس حل قائم على التكنولوجيا يتوافق مع حاجة هذا السوق تحديداً. قال كاظم "أنشأنا موقع Isqan.com لتسهيل شراء المنازل وكذلك عمليات البيع والتأجير، "ويعد Isqan.com أسهل الطرق أمام العملاء اليوم للبحث عن العقارات التجارية والسكنية، وأضاف كاظم "نسعى إلى دخول الأسواق العقارية المحلية والعالمية، وأخيرا إحداث ثورة بالمشهد العقاري الرقمي في الشرق الأوسط".

بالإضافة إلى واجهتها سهلة الاستخدام، تستهدف المنصة تحريك سوق العقارات المصري بعرض خدمة مجانية بالكامل وتقدم إلى  المستخدمين النهائيين ثلاث قوائم مجانية لمساعدة كل شخص في تأجير ملكيته العقارية أو بيعها. على نحو متوازي، أقام موقع Isqan.com شراكة بالفعل مع عدد من رواد السوق قبل إطلاقه ليعرض على المستخدمين مجموعة كبيرة من الخيارات الموثوقة والمشروعة. تتضمن الشركات المدرجة شركة ايجيبت بست بروبيرتي وشركة نيو افنيو وشركة بيوتات وإنسايدر وشركة بي تو بي وشركة التيميت ريال ستيت وشركة ريماكس وشركة ارتكاز وشركة ايرا وشركة دادي للاستثمار العقاري وشركة أبراج وشركة بروبير موف.