الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

محافظ الدقهلية: تخفيض رسوم التصالح في مخالفات البناء لـ50 جنيها للمتر

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 06:30 م
أصول مصر

أضاف  أيمن مختار محافظ الدقهلية إنه تم تخفيض سعر المتر في التصالح لجميع القرى والعزب بنطاق المحافظة إلى 50 جنيها، وذلك وفقا للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية والمعدل بالقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وأوضح مختار، أن ذلك القرار جاء تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي وتكليفات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة وضع مصلحة مواطني الريف والقرى على رأس الأولويات في التعامل مع ملف مخالفات البناء، وتغليب مصلحتهم فيما يتعلق بالتقييمات الخاصة بالتصالح، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء على مستوى المحافظة بضرورة الالتزام بتحديد سعر المتر المسطح مقابل التصالح بواقع 50 جنيها للمتر الواحد بالقرى والعزب بنطاق المحافظة مع خصم 25% من القيمة الإجمالية لمبلغ التصالح في حالة السداد الفوري.

وناشد مواطني الريف وجموع المواطنين المخالفين بسرعة التقدم بطلبات التصالح خلال الأيام القليلة القادمة قبل 30 سبتمبر الجاري، وهو أخر موعد لتقدم طلبات التصالح لعدم التعرض للمساءلة القانونية، كما وجه رؤساء الوحدات المحلية والعاملين بمنظومة التصالح بتكثيف العمل والتيسير على المواطنين وقبول الطلبات المقدمة للتصالح من جميع المواطنين.

وأشار إلى أن قرار تحفيض قيمة التصالح جاء مراعاة للظروف الاجتماعية لأهالي الريف، منوها بأن هدف الدولة هو تقنين الأوضاع المخالفة، حيث أن القانون ينص على أن كل ما يتم تحصيله نتيجة للتصالح في مخالفات البناء يتم تخصيصها لتطوير البنية الأساسية ورفع كفاءة الخدمات بهذه المناطق.

وشدد على أن الدولة لن تسمح بأية مخالفات بناء جديدة أو أي بناء على الأراضي الزراعية أو الأراضي غير المعدة للبناء، مؤكدا أن كافة أجهزة الدولة ستتعامل بمنتهى الحسم مع أية محاولة جديدة للبناء المخالف؛ للحفاظ على الأراضي الزراعية وعلى حقوق الأجيال في المستقبل ولتحقيق الأمن الغذائي لهم.