الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

الرئيس التنفيذى لـ " لافارج مصر " : الاستحواذ على شركات اخرى " مستبعد" والتصدير ليس حلا لخفض الفائض

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 02:40 م
أصول مصر

قال سولومون أفيلز الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات لافارج مصر ، ان حجم صادارت مصر من الاسمنت مثل 10 الى 15 % وهو رقم ضئيل مقارنة بحجم المعروض والفائض .

واشار خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة عبر تقنية زووم ان التصدير ليس حلا لاستيعاب الفائض وتقليل المخزون فلايوجد سوق قادراً على استيعاب 40 % وهى نسبة الفائض فى مصر .

واوضح ان العام الحالى متوقع ان يشهد تراجعاً بنسبة 15 % فى الطلب مقارنة بالعام الماضى وذلك نتيجة التحديات التى شهدها السوق من ضعف الطلب بسبب انتشار فيروس كورونا وكذلك لايقاف عمليات البناء بالمحافظات.

واستبعد لجوء الشركة الى اية خطوات للاستحواذ على شركات اخرى فى السوق المصرية خلال الفترة المقبلة قائلا" لااظن انه شىء شيق فى التوقيت الحالى " .

واشار الى أن القطاع يعاني من ارتفاع تكلفة الإنتاج وانخفاض الأسعار مع زيادة العرض عن الطلب الأمر الذي تسبب في معاناة كثير من الشركات من مشاكل تشغيلية خاصة في العام الجاري الأمر الذي انعكس على عدم قدره البعض على الايفاء والالتزام بأجور العاملين، بما يهدد توفير القطاع لفرص العمل.

فيما قال احمد عبده مدير التسويق ، ان التصدير يصطدم بتحديات منها وجود منافسين مثل السعودية وتركيا وباكستان وغيرهم لديهم تكاليف انتاج اقل وبالتالى يتمتعون بميزة تنافسية سعرية عن مصر مشيراً الى ان تبنى اجراءات لحفض تكاليف الانتاج قد يسهم فى زيادة الفرص التنافسية لمصر .