الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

قبل طرحها... تعرف علي التفاصيل لـ حجز شقة من "الإسكان الاجتماعى"

الخميس 17/سبتمبر/2020 - 09:38 ص
أصول مصر

ترصد “أصول مصر”  التفاصيل  والشروط والأوراق المطلوبة للحصول علي شقة من الاسكان الاجتماعي حيث انه من المقرر طرح الاعلان الرابع عشر “14” للإسكان الاجتماعي قريبا كما أوضحت المهندسة مى عبدالحميد،  رئيس صندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى خلال مداخلة عبر "إسكايب" ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" عبر شاشة "cbc” يوم 8/9/2020.

ولفتت الي انه من المقرر أن يتم طرحه في نطاق محافظات القاهرة الكبرى وهو ما ينتظره الجميع بالاضافة الي ان الواحدات  ستكون داخل المدن القديمة والجديدة لتتلاءم مع العديد من شرائح الجمهور المختلفة.

وتتمثل التفاصيل والشروط في كلا من:

 

1_ أن يكون المتقدم من منخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله السنوي عن 68400 جنيه للأسرة (بما يعادل 5700 جنيه شهريًا)، وعن 50400 جنيه سنويًا للأعزب، (بما يعادل 4200 جنيه شهريًا).

2- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

3- ألا يكون المتقدم أو الأسرة (الزوج الزوجة الأولاد القصر) قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

4_ أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة - الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها - أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملاً أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاته.

5_ يحظر عليه التصرف فيها أو التعامل عليها بأى نوع من أنواع التصرفات أو التعاملات قبل مرور 7 سنوات من تاريخ الاستلام أو الحصول على موافقة مجلس إدارة الصندوق ويعاقب كل من يخالف ذلك بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين:

  • الحكم برد الوحدة السكنية المنتفع بها.
  • والدعم الممنوح (المباشر وغير المباشر) وتكلفته، دفعة واحدة إلى الصندوق.

وذلك وفقاً لأحكام قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى رقم 93 لسنة 2018 وقرارات مجلس إدارة الصندوق فى هذا الشأن.

6_ يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائياً ومدنياً.

7_ يحق للصندوق إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائى واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقه مع تطبيق أحكام قانون الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى رقم 93 لسنة 2018 وتعديلاته.

الأوراق المطلوبة للحصول علي الشقة من الاسكان الاجتماعي:

 

1- إيصال شراء كراسة شروط الحجز.

2- استمارة حجز الوحدة والإقرار المرفقين بكراسة الشروط.

3- إيصال سداد مقدم الحجز والمصاريف الإدارية.

4- إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

5- صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه (سارية).

6- قسيمة زواج للمتزوجين.

7- صور من شهادات الميلاء للأبناء إن وجدوا.

8- شهادة إثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل في تاريخ الإعلان