الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

شركات الطيران الخاص تواجه شبح الافلاس مع ضعف معدلات التشغيل 

الأحد 20/سبتمبر/2020 - 02:46 م
أصول مصر

قال يسري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة النيل للطيران أن شركات الطيران الخاص تسعي  إلي عمل شعبة للطيران داخل غرفة شركات السياحة، الانضمام إلي غرفة شركات السياحة.

 

وأكد "عبدالوهاب" في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن الوقت الحالي يشهد تراجع كبير في معدلات تشغيل شركات الطيران الخاص، والتي تشمل 13 شركة، حيث تصل إلى نحو رحلة إلى رحلتين يوميا بعد أن كانت هذه الشركات تسيير نحو  22- 23 رحلة يوميا، مما يهدد هذه الشركات بالتوقف والافلاس في حالة استمرار ضعف الطلب.

 

 وطالب عبد الوهاب وزير الطيران بمساندة شركات الطيران الخاص وتفعيل قرارات رئيس الجمهورية بمساندة القطاع وتقديم قروض بفوائد ميسرة  حتي تتمكن شركات الطيران من استكمال عملها ولا تتعرض للإفلاس.

 

ولفت عبد الوهاب إلى أن شركات الطيران تواجه منافسة شرسة من الشركة الوطنية ، ومن الشركات الأجنبية ، حيث يتم تفضيل الأخيرة على الشركات المحلية علي الرغم من أن الشركات المحلية تفيد الاقتصاد الوطني من حيث تشغيل عمالة، وسداد ضرائب لخزينة الدولة.

 

وأشار إلى أن عدد من شركات الطيران الخاص سبق وأن تقدم بعدة طلبات لوزراء الطيران في سنوات سابقة، والوقت الراهن لتنظيم رحلات من القاهرة إلى عدد من العواصم العربية، والأوربية، ولم يتم السماح لهم، وتم الموافقة بتسيير هذه الخطوط لشركات أجنبية.

 

 ولدي شركات الطيران الخاصة  ما يزيد  عن 60% من أسطول مصر للطيران.، مشيرا إلي أن شركات الطيران الخاص كانت احد الأسباب في زيادة  الأعداد السياحية الوافدة إلى مصر العام الماضي. الطيران الخاص ساعد في زيادة أعداد السياحة العام الماضي أرقام كبيرة بسبب الطيران الخاص.