الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

الرقابة المالية تمد مهلة اللجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية 6 أشهر

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 12:52 م
أصول مصر

أصدر الدكتور محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية قرارًا بمد المهلة الممنوحة للجنة التأسيسية للاتحاد المصري للأوراق المالية لمدة 6 أشهر أخرى، اعتباراً من الثامن عشر من سبتمبر الجاري لعقد اول جمعية عامة للاتحاد. 

 

وأوضح بيان للهيئة، اليوم الأحد، أن التعديلات التي تمت على قانون سوق رأس المال والصادرة بالقانون رقم 17 لسنة 2018، قد تضمنت إنشاء اتحاد يضم الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية يسمى الاتحاد المصري للأوراق المالية.

 

ويتمتع الاتحاد بالشخصية الاعتبارية المستقلة التي تسهم في تنمية نشاط سوق رأس المال وزيادة الوعي به، وتتبنى المبادرات الداعمة للنشاط، والتأكد من تطبيق أعضاء الاتحاد لميثاق شرف المهنة، والقواعد المنظمة لالتزامات وحقوق الأعضاء، والعمل على تنمية مهارات العاملين في مجال الأوراق المالية.

 

وتتوزع عضوية مجلس إدارة اتحاد الأوراق المالية، على عدة فئات بواقع عدد 2 عن نشاط السمسرة في الأوراق المالية، وعدد 2 عن نشاط إدارة الصناديق والمحافظ والاستثمار المباشر ورأس المال المخاطر، وممثل عن نشاط الاشتراك في تأسيس الشركات القابضة وترويج وتغطية الاكتتاب في الأوراق المالية.

 

هذا بالإضافة إلى ممثل عن نشاط الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية وأمناء الحفظ، و3 مستقلين من ذوي الخبرة، على أن يراعى في اختيارهم التمثيل النسبي للفئات المشار إليها في البنود المذكورة.روس هامبريك، المحلل في فريق ويليام بلير لاستراتيجيات التخصيص