الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

خالد صديق: يتم التخطيط لتحويل المناطق غير أمنه إلى مناطق أعلى جودة عمرانيا (فيديو)

الإثنين 21/سبتمبر/2020 - 11:43 م
خالد صديق: يتم التخطيط
خالد صديق: يتم التخطيط لتحويل المناطق غير أمنه إلى مناطق أعل

قال المهندس خالد صديق رئيس صندوق تطوير العشوائيات، إن مشروعات مثل الأسمرات وبشاير الخير تعتبر من ضمن المشروعات المتكاملة الخدمات لأنه يحتوي على المشروعات السكنية بخدماتها المتكاملة.

 

وأضاف صديق خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصري ببرنامج مساء دي إم سي المذاع عبر فضائية دي إم سي، أن هذه المشروعات هي التي وجه بها رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم بضرورة تنفيذ مشروع إسكان حضاري متكامل الخدمات بالمحافظات على غرار المشروعات السالفة الذكر.

 

وأشار، إلى أن المرحلة القادمة من خطة الصندوق هي مرحلة التطوير الحضري بعد القضاء على الغير أمن بنهاية 2020، موضحا أنه يتم التخطيط لأن يصبح الغير أمن أعلى جودة عمرانيا وحياتيا للمواطنين.

 

وأفاد صديق، أن ما يقرب من 175 ألف أسرة قد تحولت حياتهم من الغير أمن إلى مناطق أمنه ويتم استكمال 240 ألف أسرة أخرى للانتهاء من 357 منطقة للوصول بهم إلى مرحلة الأمان بنهاية 2020 بتكلفة تقدر بـ 38 مليار جنيه، لافتا أن رؤية 2030 تقدر تكلفتها بـ 318 مليار جنيه وتهدف إلى تحسين المظهر الجمالي والخدمات.

 

وأوضح رئيس الصندوق، أن مشروع مثل الأسمرات تم تطويره بتكلفة تقدر بحوالي 3.8 مليار جنيه ومن الممكن أن يصل إلى 4 مليار جنيه بالمنطقة الخدمية، بالإضافة إلى مشروع بشاير الخير والذي وصل لـ 10 مليار جنيه.