عمرو محسن نائب رئيس مجلس الإدارة: مكسيم تقوم بتسليم مرحلة متكاملة في الساحل الشمالي وتستهدف تنفيذ مشروع بغرب

بو سيدي عبد الرحمن,شركة مكسيم,مكسيم للإستثمار العقارى

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:18
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

عمرو محسن نائب رئيس مجلس الإدارة: «مكسيم» تقوم بتسليم مرحلة متكاملة في الساحل الشمالي وتستهدف تنفيذ مشروع بغرب القاهرة

 المهندس عمرو محسن -نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مكسيم للاستثمار العقاري»
المهندس عمرو محسن -نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مكسيم للاستثمار العقاري»

استطاعت مجموعة «مكسيم» على مدار 40 عامًا ترسيخ بصمة قوية في العديد من القطاعات، ومنها قطاع الاستثمار العقاري

وحاورت مجلة «أصول مصر» المهندس عمرو محسن -نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مكسيم للاستثمار العقاري»- حول الخطط التوسعية والاستراتيجية التي تتبناها الشركة لتوسعة حجم استثماراتها في السوق المصرية وتنويع محفظة مشروعاتها. وإلى الحوار:



40 عامًا

نفَّذنا على مدار 40 عامًا قصص نجاح أضافت للقطاع العقاري

قال محسن إن شركة «مكسيم» تحتفل بمرور 40 عامًا على تأسيسها وانطلاقها في السوق المصرية والقطاع العقاري، وقد حرصت منذ بدايتها على تنفيذ مشروعات مميزة بطابع معماري خاص على أعلى مستوى جذبت عملاء من كبار الشخصيات العامة، وتنافس العملاء للحصول على وحدات بها، حيث نفَّذت «مكسيم» في البداية مجموعة عمارات فاخرة في مصر الجديدة بعدة مناطق، منها الكوربة وبجوار قصر البارون، ثم اتجهت في 2005 إلى مدن المجتمعات العمرانية الجديدة وتقديم فكر الكومباوندات السكنية، فنفَّذت «مكسيم ريزيدنس» بمدينة الشروق و»مكسيم كونتري كلوب» و»رويال مكسيم» و»فندق كمبينسكي»، بالإضافة إلى تطوير عدد من المولات التجارية وسلسلة من المشروعات، وصولًا إلى الاستثمار في الساحل الشمالي وتنمية نحو 1000 فدان بمشروع «بو سيدى عبد الرحمن».

وشدد على أن الشركة تعتبر كل مشروع بمثابة قصة نجاح لها، وتحرص على الاستمرارية في التميز، كما تُقدِّم أعلى مستوى من خدمات ما بعد البيع للعملاء، مشيرًا إلى الحرص على بناء علاقة قوية ودائمة مع العملاء، فهم شركاء نجاح «مكسيم».

 

 

الساحل الشمالي

حصلنا على موافقات الدولة لاستكمال تنفيذ «بو سيدي عبد الرحمن»

وكشف نائب رئيس مجلس إدارة شركة «مكسيم» عن أن الشركة حصلت مؤخرًا على جميع الموافقات من قِبل الدولة لاستكمال تنفيذ مشروع «بو سيدي عبد الرحمن»، وذلك عقب توقف الإنشاءات لمدة عام في جميع المشروعات التي يتم تنفيذها بمنطقة الساحل الشمالي لقيام الدولة بإعادة تخطيط تلك المنطقة، مشيرًا إلى أنه في الوقت الذي قام فيه العديد من المستثمرين برد الأراضي في تلك المنطقة لظروف إعادة التخطيط ولعدم تحقيق خسائر نتيجة عدم التنفيذ أو البيع أو وضوح الرؤى حرصت الشركة على الانتظار وتوفيق الأوضاع لرغبتها الجادة في إتمام المشروع والالتزام بتعاقداتها مع العملاء. وأشار إلى أن المشروع بعد إعادة تخطيط المنطقة أصبح يقع في موقع فريد ومتميز في أول بوابات العلمين الجديدة ليصبح نقطة وصل بين «سيدي عبد الرحمن» والعلمين، ويستفيد من الخدمات الكبرى المنفَّذة بالمدينة، وكذلك فخامة وتميز منطقة «سيدي عبد الرحمن».

ولفت إلى أن الشركة ستسلم الصيف الجاري مرحلة متكاملة من المشروع تضم وحدات و»لاند سكيب» و»لاجونز» تُقدَّم للمرة الأولى بشكل مختلف عن المعتاد بمشروعات الساحل الشمالي، لافتًا إلى أن كل مرحلة من المشروع تُسلَّم كاملة المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي.

وأوضح أن المشروع يتسم بتنوع المساحات ليتواكب مع مختلف احتياجات العملاء.

وأضاف أنه تمت الموافقة على صرف مبلغ 300 مليون جنيه كقرض معبري من البنك الأهلي لحين الانتهاء من إجراءات القرض المشترك بإدارة البنك الأهلي وبالتعاون مع مجموعة من البنوك والمؤسسات المصرفية الرائدة التي لها دور محوري في مجال التمويل والاستثمار العقاري.

وتتخطى استثمارات «بو سيدي عبد الرحمن» 14 مليار جنيه، ويتضمن 6 مراحل، وهي  Bo islands–extension – bo Med و  Bo sands–  sunstone –  Bo Hub .

ويقام «بوآيلاندز» على مساحة 300 فدان، و»بوساندز» على مساحة 300 فدان، ويتسم المشروع بتوافر جزر، وتم البدء في تسليم الوحدات بمشروع Bo islands في 2019، بالإضافة إلى تسليم أولى مراحل «بوساندز».

وأوضح أن أهم ما يميز المشروع هو الخصوصية الشديدة، فكل وحدة تباع بشاطئ خاص، ولا تتجاوز المساحة البنائية بالمشروع 12% -وهي أقل من المسموح وهو 22%- لإتاحة المزيد من الخصوصية للعملاء، مشيرًا إلى أن أغلب مراحل المشروع طابق أرضي وطابق أول فقط، ولكل وحدة مدخل خاص، مؤكدًا أن شعار المشروع «اختار بيتك واختار جزيرتك» لما يتميز به المشروع من توافر جزر ومساحات كبيرة من الشواطئ.

ولفت إلى أنه تم تنفيذ 70% من إجمالي وحدات «بوآيلاندز»، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى من «بوساندز «، وتم بدء أعمال الحفر في «بوميد».

وأضاف أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ المشروع بالكامل في أواخر 2024. وأشار إلى أن المشروع يضم خدمات متنوعة، منها 4 فنادق جارٍ الاتفاق مع شركات إدارة عالمية لإدارتها، وسيتم الإعلان قريبًا عن تعاقدات.

 THE CANYON

وفيما يتعلق بمشروع الشركة بمدينة «مستقبل سيتي» قال عمرو محسن إن الشركة أنهت بيع المرحلة الأولى من المشروع وفي انتظار طرح مرحلة جديدة، ويضم «THE CANYON” 9 مراحل، ويقع على 200 فدان. وشدد على أن الشركة اختارت مدينة «مستقبل سيتي» بالقاهرة الجديدة لموقعها المتميز بشرق القاهرة وكونها الأفضل للاستثمار بناءً على دراسات الشركة، كما أن نموذج الشراكة مع شركة رائدة مثل «المستقبل للتنمية العمرانية» -المالك والمطوِّر العام لمدينة «مستقبل سيتي»- حفز الشركة على الاستثمار في المشروع الذي يعد نموذجًا مثاليًّا للشراكة الناجحة.

خطط مستقبلية

وأضاف أن الشركة تدرس الفرص الاستثمارية بالعديد من المدن لتوسعة محفظة الأراضي وتنفيذ مشروعات جديدة، لافتًا إلى أنه جارٍ التفاوض حاليًّا للحصول على أرض في غرب القاهرة بمدينة الشيخ زايد. وأوضح أن الشركة تفضِّل نموذج الشراكة وتعتبره الأنسب في الوقت الحالي لأنه يتيح لها توجيه السيولة المتاحة في الأعمال الإنشائية مباشرة.