السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

رئيس لجنة السياحة: ربط بوابة العمرة مع "أماديوس" للحد من التلاعب بتذاكر الطيران 

الأربعاء 30/سبتمبر/2020 - 12:35 م
أصول مصر

قال محمد فاروق رئيس لجنة السياحة الإلكترونية بمجلس إدارة غرفة شركات السياحة التي تم حلها أنه تم ربط بوابة العمرة المصرية، بنظام حجز الطيران "أماديوس"، مؤكدا أن هذا الربط سيحد تماما من التلاعب بقيم تذاكر الطيران الذي كان يحدث في الماضي. 

وأكد فاروق في تصريحات خاصة لـ"أصول  مصر" أن الربط مع بوابة العمرة سيمنع حدوث أي تعديلات علي تذاكر الطيران بدون أن يتم تسجيلها علي بوابة العمرة، مشيرا إلي أن بعض الشركات كانت تقوم بشراء تذاكر مسبقة وتقوم ببيع هذه التذاكر مرة أخري مع بدء موسم العمرة بأسعار أغلي، حسب التاريخ بخيث يرتفع سعر التذكرة في موسم الذروة للعمرة في شهور رجب وشعبان ورمضان. 

 

وأشار الرئيس السابق للجنة السياحة الإلكترونية أن تاريخ حجز أي تذكرة سيكون متاح علي بوابة العمرة، وكذلك تاريخ وصول المعتمر حيث تم ربط بوابة العمرة مع المملكة العربية السعودية بحيث يظهر التاريخ الذي سيدخل فيه المعتمر إلى الأراضي  السعودية، وبالتالي فإن تاريخ وصول المعتمر وخروجه يجب أن يتفق مع توقيت البرنامج الذي تم تسجيله على البوابة للمعتمر. 

 

وأكد فاروق أن نظام برامج العمرة الآن أصبح الكتروني بالكامل حيث يتم تدوين كافة المعلومات الخاصة ببرنامج العمرة من  اسم وحجز الفندق، وتذكرة طيران، وتفاصيل البرنامج ، مما سيحد من وجود أي تلاعب في أسعار البرامج، متوقعا ألا يزيد هامش ربح الشركات عن 10% من تكلفة البرنامج. 

 

 وأشار إلى أنه ووفقا للاشتراطات التي وضعتها المملكة من المتوقع أن لا تزيد مدة برامج العمرة لهذا الموسم عن 7 أيام فقط، وستنتهي البرامج التي كانت تصل مدتها إلي 14 يوما.