السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مدير اكسبريس للسياحة: شرم الشيخ المقصد الأول للبحث عند السعوديين

السبت 03/أكتوبر/2020 - 01:10 م
أصول مصر

قال محمد فاروق، مدير عام شركة ايجيبت اكسبريس للسياحة، احدي الشركات المتخصصة في الحجز الالكتروني أنه من المتوقع أن تستمر حركة الحجوزات من الخارج إلى شرم الشيخ والغردقة في أكتوبر مقارنة بالشهور السابقة مع فتح حركة بعض الدول إلى مصر ، ومنها السعودية.

وقال فاروق في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" إن شرم الشيخ الآن تعد المقصد الأول للبحث في المملكة العربية السعودية، متوقعا زيادة في الأعداد الوافدة خلال الأسابيع القادمة من هذا السوق إلى شرم الشيخ، والقاهرة.

وأكد أن الشهور الماضية شهدت اقبال كبير جدا على فنادق الساحل الشمالي التي كانت تعمل بالطاقة القصوي من عدد الغرف المتاح بها، وهي نسبة الـ 50% التي أقرتها وزارة السياحة، مضيفا أن مدينة الغردقة شهدت اقبال أكبر من شرم الشيخ بنحو 10%، وكذلك مدينة دهب التي شهدت اقبال من المصريين على غير المعتاد في السنوات السابقة، بينما كان الاقبال على مدينة مرسي علم أقل من باقي المدن السياحية.

وتوقع مدير ايجيبت اكسبريس للسياحة أن تصل نسبة السياحة الوافدة إلي مصر منذ قتح المطارات في يوليو الماضي وحتي نهاية العام إلى نحو 20% من الحركة التي جاءت إلى مصر خلال نفس الفترة في 2019، مشيرا إلى أن الحركة السياحية علي مستوي العالم لا تزي عن 20%.

واستقبل أمس الأول الخميس مطار شرم الشيخ أولي رحلات اير أستانا القادمة من كازخستان، كما استقبل أمس الجمعة أولي رحلات شركة الخطوط التركية، وأولي رحلات شركة edelweiss السويسرية.