الأحد، 06 أكتوبر 2024 09:32 م
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس: الدليل الجمركي الموحد يحقق نسبة كبيرة من طلبات المستثمرين (فيديو)

الإثنين، 05 أكتوبر 2020 10:21 م

قال المهندس يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، إن تامنطقة الاقتصادية تم إنشاءها في 2015 وكان الوضع يختلف وقتها عما هو عليه حاليا في 2020.

وأضاف زكي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج 90 دقيقة المذاع عبر فضائية المحور، أن خلال الـ 5 سنوات الماضية كان من المهم تثبيت البنية التحتية خاصة في توسعات المواني أو رفع كفاءتها وتهيئة المناطق الصناعية.

وأشار، إلى أنه بعد مرور 5 سنوات فقد تم الانتهاء من الخطة الموضوعة خلال تلك السنوات الخمسة من حيث تثبيت أعمال البنية التحتية وغيرها ويتم الأن التخطيط للسنوات القادمة.

وأفاد زكي، أن خلال السنوات القادمة سيتم العمل على تحقيق عدة استراتيجيات أهمها استقرار البيئة التشريعية وتعديلات في اللائحة التنفيذية ومزيد من الحوافز والتسهيلات.

وأوضح، أنه بالنسبة للائحة الخاصة بالدليل الجمركي الموحد فقد تم الانتهاء منه واعتماده من مجلس إدارة المنطقة الاقتصادية في 8 سبتمبر الماضي وتم نشره في الجريدة الرسمية الإسبوع الماضي.

وتابع رئيس المنطقة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، أن اللائحة الخاصة بالدليل الجمركي تحقق نسبة كبيرة من طلبات المستثمرين، لافتا أنه يتم العمل على إضافة تيسيرات اضافية خاصة وأن المنطقة لها تصدير مع السوق المحلي والعالمي.