الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تسويق و مزادات

تعرف علي اسعار ومساحات أحدث المشروعات العقارية في "دبي"

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 05:42 م
أصول مصر

قال مسؤول المبيعات بإحدى شركات التسويق العقاري الكبرى بدبي, ان احدث المشاريع العقارية حاليا في دبي هو بناء ابراج سكنية على شكل عجائب الدنيا السبع، ومنها فكرة الأهرامات ومنارة الإسكندرية بمصر وبرج إيفل بباريس وتاج محل بالهند وسور الصين العظيم وحدائق بابل المعلقة بالعراق.

ولفت خلال حوارًا هاتفيًّا أجرته «أصول مصر»  إلى أنه تم البدء في تنفيذ الأهرامات الثلاث، وجميعها أفكار لشقق فندقية.

وتابع أن الاهرامات المنفذة ستكون في نفس حجم الأهرامات الطبيعي، وهذا سيكون على 3 مراحل هي شكل هرمي وبداخله الشقق، وكلما ارتفع عدد الشقق يقل الحجم، وداخل الأهرامات الثلاثة توجد 8 حدائق، وستكون كل الخدمات موجودة، وداخل المشروع ستكون أكبر ملاهٍ عالمية ومرافق ترفيهية ومطاعم، وفي الجانب الأيسر من المشروع 650 فيلا.

الأسعار والمساحات

وأوضح أن سعر الوحدة «الاستديو» 636 ألف درهم (2.8 مليون جنيه) بأقل مساحة نحو 292 قدمًا (29 مترًا تقريبًا)، كما يوجد أيضًا السويت الفندقي غرفة واحدة بسعر 862 ألف درهم (3.7 ملايين جنيه).

وأضاف أن المساحات تبدأ من 292 قدمًا (29 مترًا) حتى 667 قدمًا (66 مترًا)، موضحًا أن خطة الدفع على 5 سنوات دون فوائد، حيث يتم دفع 55% خلال سنتين، وهي فترة الإنشاء، و45% بعد التسليم على 3 سنوات.

وعقب أن المشروع  يقدم عائد ربح 8% ثابتًا لمدة 12 عامًا، متابعًا: «يعتبر بنسترد عوائد بقيمة 96% من قيمة الوحدة التي تم شراؤها».

وأشار الي أن تلك الوحدات -وهي شقق فندقية- ملك للعميل ويحصل على أسبوعين في العام إقامة بالوحدة، وبعد الانتهاء من مدة 12 عامًا يستطيع العميل إلغاء العقد والتصرف فيها بكل حرية بعكس «التايم شير» الذي يعني تملك أكثر من شخص للوحدة.

وأضاف أن العميل يقوم بالتوقيع على عقدين مع المطوِّر مباشرة ضمانًا لحقوقه، وهما عقد للتمليك والآخر للإيجار لمدة 12 عامًا، وتكون هناك شروط داخل العقد تحسبًا لوقوع أي كوارث بأن عائد الربح ثابت لا يتأثر بتلك الكوارث التي كان منها جائحة فيروس كورونا، ويكون المطور ملزمًا بدفع الـ8%.