الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

رئيس أدفا: إجراءات المركزي ساعدت علي تنشيط القطاع العقاري

السبت 10/أكتوبر/2020 - 06:09 م
رئيس أدفا: إجراءات
رئيس أدفا: إجراءات المركزي ساعدت علي تنشيط القطاع العقاري

قال أحمد الشناوي -رئيس مجلس إدارة شركة «أدفا» للتطوير العقاري أن الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي بتخفيض سعر الفائدة مرة أخرى 0.5% تأتي في صالح قطاع التطوير العقاري لأن انخفاض سعر الفائدة يعمل على انتعاش الحركة في السوق العقارية.

لافتًا إلى أنه مع مطلع 2021 سيكون الاستقرار هو السمة الغالبة في السوق العقارية، مع الأمل أن يعافينا الله من جائحة كورونا.

وجدير بالذكر ان شركة «أدفا» للتطوير العقاري شركة مساهمة مصرية وامتداد لشركة الشناوي للاستثمار والتطوير العقاري التي نفذت مشروعات عديدة في القطاع العقاري، وتتبنى «أدفا إستراتيجية» بتنفيذ مشروعات سكنية برؤية مختلفة ومتطوِّرة.

نبذة عن رئيس مجلس إدارة الشركة

 

السيد أحمد الشناوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «أدفا» للتطوير العقاري، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات.

 الشناوي عضو بجمعية رجال الأعمال المصريين، وجمعية رجال الأعمال المصرية اللبنانية، والغرفة التجارية الأمريكية، والجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومجلس الأعمال (الكندي – المصري)، والغرفة التجارية الألمانية، وغرفة الصناعات المصرية، وشعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية.

 تخرج عام 2000 من كلية الحقوق جامعة القاهرة، كما حصل على ماجستير إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

 عمل السيد أحمد الشناوي على تأسيس كيان اقتصادي متكامل يهدف إلى خدمة مجال قطاع التطوير العقاري، وكانت البداية في عام 2007 بشكل فردي، ثم في عام 2011 قام بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والتنمية العقارية، وإيمانًا بمبدأ التخصص قام في 2019 بإنشاء شركة الشناوي للإنشاءات والمقاولات وشركة «أفانس» للتصميمات الهندسية وشركة «أدفا» للتطوير العقاري التي تعتبر الشركة الأم لمجموعة الشركات.