الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

التجاري الدولي يوافق على زيادة رأس المال إلى 19.7 مليار جنيه

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 11:33 ص
أصول مصر

وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر، في جلسته المنعقدة أمس الإثنين، على على تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للبنك بما يعكس زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 14.776 مليار جنيه إلى 19.702 مليار جنيه.

وبحسب إفصاح البنك المرسل للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، هذه الزيادة التي تبلغ قدرها 4.925 مليار جنيه ممولة من الاحتياطي العام، ومن المقرر توزيع الأسهم الناتجة عن الزيادة مجانا على المساهمين بواقع سهم لكل 3 أصليين، مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين، وذلك تنفيذا لقرار الجمعية العامة العادية للبنك المنعقدة بتاريخ 15 مارس الماضي، على أن يتم هذا بعد استيفاء البنك لكافة الموافقات اللازمة.

كما وافق المجلس على تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ تلك الزيادة وله الحق في تفويض الغير في ذلك، مع مراعاة قواعد القيد والشطب والإجراءات التنفيذية لها بالبورصة المصرية. كما وافق مجلس إدارة البنك على التغيرات التي طرأت على تشكيل المجلس التي تتلخص في تعيين عضو جديد غير تنفيذي، مستقل، وهو جاي مايكل باسلو.

وقد تم اختيار باريس داتاترايا سوكتانكار عضو مجلس إدارة غير تنفيذي من قبل شركة فيرفاكس القابضة للخدمات المالية لتمثيل استثمارات الشركة التابعة المملوكة بالكامل لفيرفاكس والتي ببلغ إجمالي نسبة مساهمتها بالبنك 6.55%، تمهيدا للعرض على البنك المركزي المصري للحصول على موافقته في هذا الشأن.

يأتي ذلك خلفا لبيجان خوسر وشاهي الذي تنحى عن منصبه كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي بعد إتمام ست سنوات كعضو غير تنفيذي التزاما بقرار البنك المركزي المصري فيما يخص تعليمات حوكمة البنوك.

وسيقوم المجلس بإحاطة الجمعية العامة في أول اجتماع قادم لها بالتعديلات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة منذ أخر اجتماع منعقد.