السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إصابة عاملين بفيروس كورونا فى حملة "بايدن" مرشح أمريكا فى الرئاسة

الخميس 15/أكتوبر/2020 - 04:23 م
أصول مصر

أكدت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية ،إن الحملة الرئاسية للمرشح الديمقراطى فى الانتخابات الأمريكية جو بايدن، أعلنت اليوم الخميس ، أن مرشحته لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس ستعلق الفعاليات الشخصية حتى يوم الاثنين المقبل، بعدما تبين إصابة شخصين على صلة بالحملة بفيروس كورونا.

وقالت الحملة ، إن بايدن لم يتعرض للمصابين، على الرغم من أنه هو وهاريس أمضيا عدة ساعات فى النشاط الانتخابى معا فى أريزونا فى الثامن من أكتوبر.

 وجاء فى بيان حملة بايدن: بعد تواجدهما مع السيناتور هاريس، وحضر كلا الفردين فعاليات بشكل شخصى ليس لها علاقة بالحملة الانتخابية فى الأسبوع الماضى. وبموجب البروتوكولات الصحية المشددة للحملة، كان لا بد من إجراء الاختبار لهما قبل عودتهما للعمل مع الحملة من هذه الفعاليات الشخصية. وساعدت هذه البروتوكولات افى حماية الحملة والعاملين وأى شخص ربما يكون قد خالطهما. شدد البيان على أهمية وجود مثل هذه البروتوكولات التى تشمل الاختبار  قبل استئناف الواجبات والاختبار أثناء العمل بشكل شخصى وارتداء الكمامة والتباعد أثناء مهام الحملة الانتخابية.

 

يعقد الرئيس دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن لقاءات جماهيرية عبر التلفزيون في ذروة أوقات المشاهدة اليوم الخميس، وذلك بدلا من مناظرتهما الرئاسية الثانية التي ألغيت بعد أن امتنع ترامب عن المشاركة في مواجهة مع بايدن عبر الإنترنت.

وسيستقبل كل منهما أسئلة من جمهور الناخبين خلال اللقاءين اللذين يبدآن الساعة الثامنة مساء (منتصف الليل بتوقيت جرينتش) ويذاع لقاء ترامب على شبكة إن.بي.سي ولقاء بايدن على شبكة إيه.بي.سي.

وكان ترامب انسحب من المناظرة عندما قالت اللجنة المنظمة إنها ستعقد عبر الإنترنت بسبب المخاوف من فيروس كورونا.