ترتكز استراتيجية شركة الصفوة للتطوير العمراني SUD في التوقيت الحالي على الإسراع في تنفيذ الأعمال الإنشائية

الصفوة للتطوير العمراني,الصفوة,SUD,مشروعات شركة الصفوة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:03
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

شاركت كراع ذهبي لمعرض الأهرام - عقاري

مدير قطاع التسويق: الصفوة للتطوير العمراني» تضخ 18.5 مليار جنيه في العاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة ودمياط الجديدة والعبور

 

هذا العام نسميه عام الإنشاءات.. التوقيت الحالي هو توقيت «إثبات الجدية» للشركات

ترتكز استراتيجية شركة «الصفوة للتطوير العمراني SUD» في التوقيت الحالي على الإسراع في تنفيذ الأعمال الإنشائية بمشروعاتها القائمة بمدن الجيل الرابع والمجتمعات العمرانية للالتزام بتعاقداتها مع العملاء في الوقت الذي يشهد فيه القطاع العقاري حالة من غياب الرؤى ومخاوف من العملاء بشأن صعوبة التزام عدد من الشركات بتعاقداتها ومواعيد التسليمات المحدَّدة فى إطار التحديات التي خلَّفتها أزمة كورونا وما شهده القطاع من ركود في المبيعات.

وأكد أحمد نبيل عامر -مدير قطاع التسويق بشركة «الصفوة»- أن التوقيت الحالي هو توقيت «إثبات الجدية» للشركات ومدى قدرة سياستها التطويرية وأدواتها المالية والفنية على تجاوز جميع التحديات الصعبة.

وكشف عن خطط الشركة التسويقية والتطويرية والرؤية المتعلقة بالتوسعات العمرانية خلال المرحلة المقبلة. وإلى الحوار:

  إنشاءات مكثَّفة

 قال مدير قطاع التسويق بشركة «الصفوة للتطوير العمراني» إن الشركة تُركِّز في التوقيت الحالي على تنفيذ الجدول الزمني للمشروعات التي تقوم بتطويرها حاليًّا على أعلى ربوة مدينة العبور والعاصمة الإدارية الجديدة بمنطقة الاستثمار (الطرح الأول) على المحور المركزي وبجوار كاتدرائية ميلاد المسيح وأول كومباوند سكني على البحر مباشرة بالمنصورة الجديدة، بالإضافة إلى مشروعات الشركة بدمياط الجديدة، وذلك للوفاء بالالتزامات مع العملاء وإنهاء المشروعات في التوقيتات المحدَّدة.

الاعتماد على الصور الواقعية في الترويج للمشروعات

وأشار إلى أن الشركة ستحرص في الترويج لمشروعاتها خلال الفترة المقبلة على الاعتماد على صور المشروعات من أرض الواقع وإبراز ما تم تنفيذه فعليًّا وتأكيد تنفيذ الجداول الزمنية في موعدها.

«كونكريت بلس» تنفِّذ أعمالًا لصالح الشركة بالعاصمة الإدارية بتكلفة 500 مليون جنيه

وأوضح أن الشركة وقَّعت بداية العام الجاري عقدًا مع شركة «كونكريت بلس» للإنشاءات لتنفيذ أعمال بمشروعيْ «كابيتال هايتس 1 و2» بالعاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 500 مليون جنيه.

تسليم أول وحدات بـ»كابيتال هايتس 1» الربع الأول من 2021

وأوضح أنه من المقرر تسليم المرحلة الأولى بـ»كابيتال هايتس 1» بالعاصمة الإدارية الجديدة في الربع الأول من 2021، وتسير الأعمال الإنشائية بمشروعيِ العاصمة الإدارية الجديدة بوتيرة سريعة، فقد تم الانتهاء من خرسانات الطابق الرابع ببعض المواقع بالعاصمة الإدارية.

بيع 50% من «كابيتال هايتس 2».. وتنفيذ شقق وفيلات بـThe Pearl بالمنصورة الجديدة

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تسويق «كابيتال هايتس 1» بالكامل، بينما تم الانتهاء من بيع 50% من «كابيتال هايتس 2» بمنطقة الاستثمار على المحور المركزي الملاصق للكاتدرائية بالعاصمة الإدارية.

وقد استعانت الشركة بالعديد من المكاتب الاستشارية ذات السمعة الطيبة والأداء الجيد، ومنها مكتب المهندس حسين صبور ومكتب «معمار» للاستشارات الهندسية ومكتب «إنجاز» للاستشارات الهندسية ECB ومكتب الاستشاري، وذلك للإشراف على مشروعات الشركة المختلفة بالعاصمة الإدارية ومدينة العبور والمنصورة الجديدة.

وتمثل مساحة المبانى بـ « كابيتال هايتس 2 « من 18% إلى 20% من مساحة الكومباوند، ويحتوي على نادٍ اجتماعي رياضي على مساحة 12 فدانًا، ويشمل وحدات بمساحات من 50 مترًا إلى 250 مترًا، وتبلغ ارتفاعات العمارات أرضي و7 طوابق، كما يشمل قصورًا بمساحة مبانٍ 1195 مترًا ملحقة بحديقة 400 متر، ويتم تسليم الوحدات كاملة التشطيب للعملاء، وقد تم التعاقد مع شركة «ديزاين ميكرز» للقيام بتشطيب وحدات الكومباوند بمستوى عالٍ من الجودة والسرعة واعتمادًا على الخامات الصديقة للبيئة.

وأشار إلى أن مساحة الخدمات واللاند سكيب بالمشروع تمثِّل 200 ألف متر مربع، وتضم ناديًا رياضيًّا على 50 ألف متر مربع يشمل أكاديمية كرة قدم وملاعب سكواش وتنس وكرة سلة وحمامات سباحة وتراك للجري على مساحة 1500 متر، و30 ألف متر خدمات تجارية وإدارية، فضلًا عن الترفيهية. وأشار إلى أن الأسعار في المشروع تتراوح بين 13 و17 ألف جنيه للمتر كامل التشطيب، ويتم سداد دفعة مقدَّمًا 10% عند التعاقد، والباقى بالتقسيط على 6 سنوات.

 حجم الاستثمارات

 وأوضح أن استثمارات شركة «الصفوة للتطوير العمراني» في مشروعيِ العاصمة الإدارية (كابيتال هايتس 1و 2) 11 مليار جنيه.

 

وأضاف أن الشركة تنفِّذ في العاصمة الإدارية أيضًا مشروعًا إداريًّا تجاريًّا هو «فايننشال هاب» بالحي المالي الملاصق للحى الحكومي، وتبلغ مساحة الأرض 8000 متر مربع، وتُقدَّر نسبة الجزء الإداري بالمشروع بنحو 80%، والتجاري 20%، وتم بدء أعمال الحفر بالمشروع الذي سيتم تسليمه شهر يونيو عام 2022.

وأضاف أنه سيتم تسليم وحدات بمشروع «هاي سيتي» بمدينة العبور في الربع الأول من عام 2021، ويقام على 36 فدانًا، ويضم 60 عمارة بإجمالي 1000 شقة، وتبلغ استثماراته 2.5 مليار جنيه.

وأوضح أن أحدث مشروعات الشركة هو كومباوند «The Pearl» بمدينة المنصورة الجديدة، ويقام على 60 فدانًا، وتبلغ استثماراته 5 مليارات جنيه، وجارٍ استصدار القرار الوزاري.

وتعمل شركة «الصفوة» في السوق المصرية منذ عام 1996، نفَّذت خلالها نحو 22 مشروعًا في 6 مدن، وطوَّرت نحو 951 ألف متر، وسلَّمت أكثر من 8000 وحدة متنوعة بين سكني وتجاري وسياحي في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية، في الدلتا بدمياط وبمدينة دمياط الجديدة وفي المنصورة ورأس البر، وكذلك العبور ومدينة نصر والعاصمة الإدارية والمنصورة الجديدة.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التنوع في استثماراتها بخلاف نشاط التطوير العقاري، حيث تعمل في القطاع التعليمي الذي يتمثل في مدرسة الصفوة الدولية، كما تم تنفيذ وتشغيل مدرسة دمياط الدولية، وسلمت الشركة في 2012 كوماباوند صن ست 1 في مدينة رأس البر، بالإضافة إلى أنه تم تسليم كومباوند صن ست 2 بدمياط الجديدة، وجارٍ تنفيذ وتسليم صن ست 3 في رأس البر.

المعارض العقارية

 وأشار مدير قطاع التسويق بشركة «الصفوة للتطوير العمراني SUD» إلى أن المعارض العقارية إحدى الآليات التي تعتمد عليها الشركة في الترويج لمشروعاتها، لأنها تخلق آلية للتواصل المباشر مع العملاء والتعرف على احتياجاتهم السوقية، وكذلك آليات السداد الأنسب لهم، وهو الأمر الذي تعتمد عليه دراسات الشركة في المشروعات.

وأضاف أن الشركة تشارك في معرض (الأهرام – عقاري) كراعٍ ذهبي للمعرض، وسيتم خلاله طرح العديد من العروض والتسهيلات المميزة التي تتناسب مع متطلبات العملاء.

وأوضح أن شركة «الصفوة» ستروِّج خلال المعرض لمشروعات «هاي سيتي العبور» و»كابيتال هايتس 2» و»كابيتال هاب» بالعاصمة الإدارية الجديدة، و»ذا بيرل» بالمنصورة الجديدة.

دعم توجه الدولة لتصدير العقار

 وإيمانًا من الشركة بأهمية صناعة العقار كقاطرة للتنمية وضرورة السعي الدائم وراء فكرة تصدير العقار، قامت الشركة بفتح أربعة فروع بالعواصم الأوروبية (باريس – فيينا – مدريد – وميلانو)، كما قامت الشركة بعقد المنتدى التعريفي الأول بالعاصمة الإدارية بكل من فندق الماريوت بشارع الشانزيليزيه بفرنسا والاتحاد العام للمصريين بفيينا والنادي المصري بفيينا، وذلك بمشاركة وفد رسمي من شركة العاصمة الإدارية.

 المشاركة المجتمعية

 وأوضح أن الشركة كان لها دور في المساهمة المجتمعية ومساندة الدولة خلال أزمة كورونا، حيث شاركت في مبادرة وزارة الهجرة «خلينا سند لبعض» في أبريل لدعم المصريين العالقين في الخارج خلال أزمة كورونا وغلق المطارات. وتوجَّهت وزيرة الهجرة بالشكر للأستاذ محمد شلبي -رئيس مجلس إدارة شركة «الصفوة للتطوير العمراني»- على دوره الكبير في مساعدة المصريين العالقين في دول إيطاليا وفرنسا والنمسا وإسبانيا، وتلبية احتياجاتهم المختلفة وتوفير كمامات وأدوات تعقيم ومساعدة كبار السن منهم وغير القادرين على مغادرة المنزل في قضاء متطلباتهم اليومية وإرسال إعانات للحالات الملحَّة.