المدينة الشبابية بالأسمرات تطلق غدا مهرجان تحيا مصر لألعاب الإنزلاق

الحكومة,مصر,وزارة الشباب,ملاعب,وزير,مراكز الشباب,السياحة,الرياضة,وزير الشباب والرياضة,الأسمرات,مركز شباب,العالم

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:43
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

المدينة الشبابية بالأسمرات تطلق غدا مهرجان تحيا مصر لألعاب الإنزلاق

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومحافظة القاهرة، تطلق المدينة الشبابية والرياضية بالأسمرات غدا السبت مهرجان تحيا مصر لألعاب الإنزلاق، والذى يعد أول مهرجان من نوعه في مصر والشرق الأوسط ،   ويشارك بالمهرجان نحو  300 لاعب فى المهرجان من نخبة لاعبي الأندية ومنتخب مصر، ويبدأ المهرجان في الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً تحت إشراف الإتحاد  المصري لألعاب الإنزلاق والهواة، ويقام تحت شعار "الرياضة حياة".  

ويأتي تنفيذ المهرجان بحي الأسمرات ضمن عدة مراحل حيث من المقرر تعميمه على مستوي الجمهورية خلال الفترة المقبلة، كما تم إطلاق موقع إلكتروني خاص بالمهرجان لضمان استدامته. 

هذا وقد تم اتخاذ جميع الإجراءات اللوجيستية الواجب إتباعها لتمهيد مضمار  الماراثون، بالإضافة إلى التنسيق مع الجهات المعنية.  

يذكر أن المهرجان مستوحي من سباق الإنزلاق الألماني (Berlin skit marathon) والذي يقام سنوياً بحضور أكثر من 5000 متسابق من جميع أنحاء العالم تحت رعاية الحكومة الألمانية، والعديد من الشركات التجارية العالمية، ويلعب المهرجان دوراً محورياً في تنشيط السياحة. أعلنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للمنشآت الشبابية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالوادى الجديد، الانتهاء من إنشاء 3 ملاعب رياضية بمراكز شباب الداخلة.

وأكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة تسير وفق استراتيجية واضحة ومنظمة لتطوير المنظومة الرياضية والشبابية وجعل مراكز الشباب مؤهلة لاستقبال شباب مصر.

وجاءت الملاعب الجديدة  بمراكز الشباب بقطاع الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، وهى ملعب ملعب مركز شباب العروبه بغرب الموهوب وملعب مركز شباب عبد القادر بالموهوب وملعب بمركز شباب عزب القصر بالداخلة.