قال صلاح حسن نائب رئيس مشروع الإسكان الاجتماعي إن طرح مشروع الـ 125 ألف وحدة سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل هي ا

وزارة الإسكان,الإسكان,الاسكان الاجتماعي,صندوق الاسكان الاجتماعى,مشروع المليون وحدة

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 05:21
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور إبراهيم

لمحدودي ومتوسطي الدخل

نائب رئيس الإسكان الاجتماعي: مشروع الـ 125 ألف وحدة سكنية هي أولى مراحل مبادرة الرئيس (فيديو)

قال صلاح حسن نائب رئيس مشروع الإسكان الاجتماعي، إن طرح مشروع الـ 125 ألف وحدة سكنية لمتوسطي ومحدودي الدخل هي المرحلة الأولى من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء 250 ألف وحدة سكنية إضافية ضمن مشروع المليون وحدة أو مشروع الإسكان الاجتماعي.

وأضاف حسن خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز ببرنامج أخر النهار المذاع عبر فضائية النهار، أن هناك 100 ألف وحدة سكنية سيتم طرحها لمحدودي الدخل بالإضافة إلى 25 ألف وحدة لمتوسطي الدخل.

وأشار، إلى أن الأسعار التي تم نشرها بإعلان وزارة الإسكان هي أسعار التكلفة لأن الدولة تتحمل مثل ثمن الوحدة السكنية كدعم غير مباشر في وحدات الاسكان الاجتماعي أو وحدات متوسطي الدخل، منوها أن الدعم يتمثل في تكلفة الأرض والمرافق الداخلية والخارجية والخدمات داخل الوحدات.

وأفاد، أن الدولة تتحمل أيضا دعم فرق الفائدة خاصة وأن هذه الوحدات يتم تمويلها بنظام التمويل العقاري بفائدة 7% لمحدودي الدخل و 8% لمتوسطي الدخل.

وأوضح حسن، أن الدعم المباشر يتمثل في الدعم النقدي لمحدودي الدخل وهو يتراوح بين 5000 جنيه إلى 60 ألف طبقا لدخل كل مواطن، لافتا أن الدعم النقدي للمواطن يخصم من قيمة الوحدة السكنية لصالح المواطن.

وتابع، أن التسليم خلال 36 شهر لإعطاء فرصة للمواطن بسداد مقدم الوحدات خلال تلك الفترة وهو عبارة عن 25% من ثمن الوحدة السكنية، وذلك لتلبية رغبات المواطنين.

على جانب أخر، لفت نائب رئيس مشروع الاسكان الاجتماعي، أن كل مواطن تقدم في مشروعات الإسكان الاجتماعي يتسلم في المواعيد المطروحة لكل إعلان، مشيرا إلى أنه بالنسبة لمواطني الإعلان العاشر إسكان اجتماعي فلم يحن وقت التسليم بعد.

وتابع، أن المواطن يعلم أنه سيتم تسليم الوحدات بعد 30 شهر أي بعد سداد 10 أقساط وكافة مواطني الإعلان العاشر سددوا 6 أقساط ومتبقي 4 أقساط وبالتالي لم يحن موعد تسليم الوحدات السكنية لهذا الإعلان إلا بعد سداد الـ 10 أقساط المذكورة.