الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"القابضة" ومجموعة اللولو يتفقان على التوسع في مصر باستثمارات تصل لمليار دولار

الإثنين 19/أكتوبر/2020 - 10:25 ص
أصول مصر
 

وقعت اليوم كلا من أعلنت القابضة "ADQ"، مع مجموعة اللولو العالمية، إتفاقية غير ملزمة  تمهيداً لاستثمارات تصل قيمتها  إلى مليار دولار أمريكي، لدعم خطط توسعة عمليات مجموعة اللولو في مصر.

و سيعمل الطرفان معًا على إنشاء ما يصل إلى 30 متجر هايبر ماركت و100 متجر تجزئة مصغر (ميني ماركت) في مصر، فضلًا عن أحدث مراكز الخدمات اللوجستية والتوزيع وتلبية الطلبات.

و يعزز الاتفاق أعمال المجموعة في مجال التجارة الإلكترونية على امتداد مصر، بحسب بيان من القابضة.

و من المتوقع أن يوفر هذا الاستثمار ما يصل إلى 12 ألف وظيفة، ما يشجع النمو الاقتصادي والاجتماعي في مصر.

و قال محمد حسن السويدي، الرئيس التنفيذي للقابضة، إن الاتفاقية تأتي في إطار التزامنا العام تجاه الاستثمار في مصر، وذلك بعد الإعلان عن تأسيس المنصة الاستثمارية المشتركة مع صندوق مصر السيادي أواخر العام الماضي.

وأضاف: يتيح افتتاح هذه المتاجر بشكل تدريجي تحقيق عددٍ من المزايا الاجتماعية والاقتصادية، بالإضافة إلى توفير مجموعة واسعة من المنتجات ذات الجودة للمستهلكين المصريين.

قال يوسف علي موسليم، رئيس مجلس إدارة مجموعة اللولو العالمية، إن مصر تعد سوقًا مهماً للغاية لنمو أعمالنا، حيث توفر إمكانيات كبيرة للتوسعة في المستقبل.

منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات 

في نوفمبر 2019، تم الإعلان عن منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات تبلغ قيمتها 20 مليار دولار. يتم تمويل المنصة بالتساوي بين القابضة وصندوق مصر السيادي.

و تسعى المنصة إلى إنشاء مشاريع استثمارية استراتيجية مشتركة، فضلاً عن الصناديق التمويلية المتخصصة وأدوات الاستثمار في العديد من القطاعات الرئيسية مثل الأغذية والزراعة والرعاية الصحية والنقل والخدمات اللوجستية والمرافق.

وشركة القابضة هي شركة مساهمة عامة، تتخذ من أبوظبي مقرًا لها، وتنضوي تحت مظلتها محفظة متنوعة من كبرى الشركات التي تعمل في قطاعات الإمارة غير النفطية، وهي مملوكة للملياردير الهندي يوسف علي.

تمتلك مجموعة اللولو 194 هايبرماركت ومراكز تسوق عبر دول الخليج العربي ومصر وأقصى الشرق التي يعمل بها أكثر من 55 ألف موظف يخدمون قرابة 1.6 مليون متسوق يومياً.