الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بيجاس تنظم رحلات من روسيا الي الغردقة وشرم الشيخ بداية من يوم الخميس القادم 

الخميس 22/أكتوبر/2020 - 08:44 م
أصول مصر

حجوزات تصل الي 5 الاف سائح في شرم و4 الاف في الغردقة خلال الاسبوع الاول من نوفمبر 

قال سامح سالم، مدير التعاقدات بشركة بيجاس الروسية للسياحة، إن الشركة ستبدأ تسيير رحلة يوميا إلى الغردقة وشرم الشيخ عبر مطار أنطاليا من موسكو، بداية من يوم الخميس القادم 29 أكتوبر.

وقال في تصريحات خاصة لأصول مصر  اكد ان الشركة اتفقت علي تسيير رحلة يومية الي شرم الشيخ وأخري إلي الغردقة حتي يوم 1 نوفمبر ، علي ان تزداد أعداد الرحلات المتجهة إلي شرم الشيخ والغردقة بداية من يوم2 نوفمبر، مشيرا اي ان الشركة حصلت علي موافقات من سلطة الطيران المدني بتسيير هذه الرحلات.

وأوضح سالم  أن الجدول الذي وضعته الشركة يشمل وضع رحلات مختلفة حيث سيتم تسيير رحلتين إلي كل مقصد في بعض الايام من الاسبوع وهناك أيام تصل فيه عدد الرحلات إلي ثلاث رحلات، مشيرا إلي أنه وفقا للحجوزات سيتم نقل نحو 5000 سائح  الي شرم الشيخ اسبوعيا ونحو 4000 إلي الغردقة.

وقال ان هذه الرحلات ستاتي من خلال طائرات ايرباص 321 ، والتي تستوعب 220 راكب في الرحلة الواحدة.

وقال ان الشركة تعاقدت بالفعل مع نحو 100 فندق في الغردقة، وبالمثل في مدينة شرم الشيخ لاستيعاب السائحين الوافدين.

وكانت شركة بيجاس الروسية للسياحة، قد بدأت نهاية 2018، في تنظيم رحلات من موسكو إلى شرم الشيخ وطابا من خلال مطار إيلات الإسرائيلى، وبدأت الشركة تنظم رحلتين يوميا من مطار موسكو عبر أنطاليا إلى شرم الشيخ ، و عدلت جدولها، بدلا من النزول إلى مطار إيلات،  واستمرت في تسيير رحلات الي شرم الشيخ حتى منتصف مايو الماضي.

وتعد «بيجاس» من أكبر الشركات السياحية التى تتعامل فى السوق المصرية، حيث بلغ عدد السياح الروس الوافدين من خلالها إلى مصر فى 2014 قبل إعلان حظر الطيران نحو مليون سائح، فيما بلغ عدد السائحين الروس الوافدين خلال العشرة أشهر الأولى من 2015، وقبل سقوط الطائرة نحو 800 ألف سائح روسى عن طريق الشركة.