الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزير البترول يبحث مع السفير المجري سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطاقة

الأحد 25/أكتوبر/2020 - 03:24 م
أصول مصر

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مع أوندراش كوفاشي السفير المجري لدى مصر سبل التعاون في مجال البترول والغاز في ضوء مذكرة التفاهم التي وقعتها مصر مع المجر في مجال الطاقة في أوائل الشهر الحالي لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

ورحب الوزير - في تصريح اليوم /الأحد/ - باستعداد المجر لإرسال وفد من الخبراء ورؤساء الشركات المجرية لمصر لبحث عدد من مجالات التعاون المطروحة والفرص الاستثمارية المتاحة، مشيراً إلى أن الفترة الماضية شهدت عقد العديد من الاجتماعات الافتراضية عبر تقنية "الفيديو كونفرانس" بين فرق العمل المشتركة من الجانبين بهدف تحديد أولويات العمل ومشروعات التعاون المطروحة خاصة في مجالات الغاز والبتروكيماويات والبنية التحتية وتصنيع المعدات والتعدين تمهيداً لزيارة الوفد.

وأكد أن النجاحات التي حققتها مصر مؤخراً في كافة الأنشطة البترولية جذبت أنظار الشركات العالمية العملاقة وفتحت شهيتها للعمل في مصر في ظل تحسن مناخ الاستثمار والاستقرار الأمني والاقتصادي الذي تتمتع به مصر حالياً، مشيراً إلى أنه جاري دراسة أوجه التعاون واستغلال الفرص المتاحة بين الجانبين في ضوء مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب المجري.

من جانبه، أكد السفير المجري أن هناك اهتمام بالغ من الاتحاد الأوروبي بتنويع مصادر إمدادات الطاقة وأن أحد الخيارات المتاحة هي استغلال تسهيلات إعادة التغييز القائمة في كرواتيا والذي أنهت المجر مؤخراً الربط به حيث استمر العمل على عملية الربط أكثر من عشر سنوات.

ولفت إلى أن الاجتماعات التي يتم إجراؤها عبر "الفيديو كونفرانس" تعمل على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة للتعاون المشترك في صناعة الغاز والبترول وأن الشركات المجرية أبدت اهتماماً خاصاً بالاستثمار في مصر وأيضا تبادل الخبرات في مجالات الصناعة البترولية وتقديم المنح الدراسية لطلبة الجامعات.